السبت، 05 أكتوبر 2024

08:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شرم الشيخ تفوز بجائزة أفضل مدينة عربية للسياحة المستدامة

مدينة شرم الشيخ

مدينة شرم الشيخ

نشوى حسن

A A

أعلنت وزارة السياحة والآثار فوز مدينة شرم الشيخ، على ساحل البحر الأحمر بمسابقة الاتحاد العربي للإعلام السياحي، كأفضل مدينة سياحية عربية مستدامة.

وأكدت الوزارة في بيان لها، اليوم 24 من أغسطس 2023، أن هذه الجائزة جاءت تقديرًا لجهود الحكومة المصرية في تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء وصديقة للبيئة، حيث كانت العديد من هذه المبادرات في إطار تجهيز المدينة لاستضافة مصر لمؤتمر المناخ السابع والعشرين في العام الماضي.

وأشارت "السياحة" إلى أن مدينة شرم الشيخ تشتهر بشواطئها الرائعة وأنشطتها المائية المتنوعة ومناظرها الطبيعية الخلابة.

ومن جانب آخر، ترأس أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، اجتماع اللجنة الدائمة لتراخيص المنشآت الفندقية والسياحية، يوم الثلاثاء، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جانب من اللقاء

واستهل الوزير الاجتماع بالإشارة إلى الأداء المتميز الذي تشهده صناعة السياحة في مصر خلال الفترة الحالية خاصة لما حققته من زيادة في أعداد السائحين الوافدين إلى مصر وفي معدلات إنفاقهم وكذلك التنوع الغير مسبوق في مصادر الأسواق السياحية، مثمناً على جهود أعضاء اللجنة والقطاع السياحي الخاص لتحقيق هذا الأداء لا سيما في هذا التوقيت المهم دعماً للاقتصاد القومي ونمو وزيادة مصادر العملة الصعبة.

وأوضح "عيسى" أن زيادة أعداد الحركة السياحية الوافدة لمصر ينعكس بشكل رئيسي على متوسط حجم الإشغالات الفندقية، وبالتالي على ارتفاع متوسط سعر الإقامة بالغرفة الفندقية ومن ثم على زيادة معدلات الإنفاق السياحي.

search