الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير سياحي: «التجلي الأعظم» حوّل سانت كاترين إلى قبلة سياحية عالمية

مشروع التجلي الأعظم

مشروع التجلي الأعظم

تقى محمود

A A

أكد وائل زعير الخبير السياحي وعضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن مشروع التجلي الأعظم بجنوب سيناء أصبح حقيقة، وجاهزا للافتتاح رسميا بعدما كان حلما طال انتظاره في المكان الذي تجلى فيه رب العزة سبحانه وتعالى لسيدنا موسى وهو مكان له روحانية وقدسية خاصة.

وقال وائل زعير، في حديثه لبرنامج مصر جميلة، المذاع على شاشة القناة الثانية: لذلك كان يسعى خبراء التراث والآثار على مدى سنوات للعمل على كيفية تحويل منطقة سانت كاترين إلى قبلة سياحية عالمية، كنوع من أنواع السياحة الدينية والتراثية التي تلقى رواجا بين الزائرين من مختلف الديانات.

ولفت إلى أن العمل بدأ بالمشروع عام 2021 على مساحة ضخمة تبلغ مليوني مترا مربعا بين جبلي موسى وسانت كاترين، ويضم حوالي 14 مشروعا متنوعا على رأسها مزار التجلي الأعظم.

رحلة الصعود إلى منطقة التجلي الأعظم في سانت كاترين

وأوضح وائل زعير، أن الرحلة تعتمد على صعود الزائر حوالي 3500 درجة سلم بمصاحبة دليل أو مرشد سياحي للشرح والتوضيح، وصولا إلى منطقة التجلي ذات الروحانية العالية.

وقال: كذلك تم تطوير منطقة «وادي الدير» التي شهدت معجزات سيدنا موسى عليه السلام، مثل اليد البيضاء وتحول العصا إلى حية.

ولفت «زعير»، إلى أن المشروع يضم عددا من المنشآت الفندقية لاستقبال الزوار وتوفير كافة سبل الراحة لهم، بالإضافة إلى المطاعم وغيرها من وسائل الراحة، حيث تحتوي الرحلة على بعض الصعوبات والمشقة لحين الوصول لمنطقة التجلي.

وأشار أيضا إلى أن تكلفة المشروع ضخمة جدا، حيث عمل به أكثر من 5 آلاف مهندس و3 آلاف عامل، لذلك شاركت فيه عدة جهات كان أبرزها وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية وبإشراف مباشر من القيادة السياسية.

استقبال السياح صيفا وشتاء

وأضاف أن هذا المزار السياحي يصلح لاستقبال السياح صيفا وشتاء، حيث يوجد برنامج شتوي يناسب من يحبون الأجواء الأوروبية الذي تتكون فيه الثلوج على جبل سانت كاترين في فصل الشتاء وتصل درجات الحرارة إلى - 4 وهى أجواء محببة للعديد من السائحين.

وقال وائل زعير: أما البرنامج الصيفي فيقوم المسئولون بقطاع السياحة على استحداث نظام جديد يضم الرحلة الدينية لجبل التجلي ورحلة شاطئية لتخفيف وطأة الحرارة الشديدة على السائح وهو ما يعني ربط سانت كاترين بدهب وشرم الشيخ، حيث يجري العمل الآن على تطوير الطرق لتيسير الربط بين الرحلة الدينية والرحلة الشاطئية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search