الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة، سكان جزيرة إسبانية يحتجون ضد السائحين

احتجاجات سكان جزيرة مايوركا الإسبانية

احتجاجات سكان جزيرة مايوركا الإسبانية

وداد العربي

A A

تزايدت الاحتجاجات في إسبانيا ضد السائحين، حيث يشكو السكان المحليون من التدفق الهائل للزوار، الذي يؤدي إلى ارتفاع تكاليف المعيشة وازدحام الأماكن العامة.

تحديات الشواطئ في جزيرة مايوركا الإسبانية

إذا زرت شواطئ جزيرة مايوركا، ستجد صعوبة في العثور على مكان للجلوس بسبب الزيادة الهائلة في أعداد السائحين، إذا تركت مكانك لبعض الوقت، فقد تجده محجوزاً عندما تعود، نظراً للطوابير الطويلة من المتطلعين إلى مكان شاغر.

ازدحام الشواطئ في إسبانيا

يعكس انتشار ماكينات الدفع اللمسي في الفنادق والمطاعم والحانات في جزيرة مايوركا، الزيادة الكبيرة في أعداد السائحين، مما أدى إلى نشاط تجاري مكثف وزيادة في حركة البيع والشراء.

تأثيرات الزيادة السياحية على السكان المحليين

احتج سكان مايوركا، على ارتفاع تكاليف المعيشة بسبب إقبال السائحين على شراء أو استئجار الوحدات السكنية، مما أدى إلى ارتفاع أسعار السكن بشكل كبير.

وفقاً لمعهد الإحصاء، زاد عدد الزوار من جنسيات مختلفة للأرخبيل الإسباني بنسبة 9.1% مقارنة بعام 2022، وزاد حجم إنفاقهم بأكثر من 16.4%. وإذا أضفنا الزوار الإسبان، فإن العدد الإجمالي لزائري جزر الباليار هذا العام يناهز 20 مليوناً.

الشواطئ في إسبانيا

جدل طويل الأمد وغضب متزايد

على مدى العقد الماضي، أثارت الزيادة في أعداد السائحين جدلاً واسعاً بين السكان المحليين. 

وفي هذا العام، بلغ الغضب مستويات غير مسبوقة، كما شهدت برشلونة مؤخراً حوادث رشّ الزوار بمسدسات المياه.

مظاهرات في مناطق أخرى من إسبانيا

امتدت المظاهرات الاحتجاجية إلى مناطق أخرى من إسبانيا، مثل: مدينة مالقة “مالجا” الشاطئية في الجنوب وجزر الكناري، حيث يعبر السكان المحليون عن غضبهم من التأثيرات السلبية للزيادة السياحية.

احتجاجات سكان جزيرة مايوركا الإسبانية

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search