الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انخفاض أسعار الذهب العالمية إلى أدنى مستوى خلال أسبوع مع ارتفاع الدولار

أسعار الذهب

أسعار الذهب

أحمد مبروك

A A

انخفضت أسعار الذهب، إلى أدنى مستوى خلال أسبوع مع صعود الدولار وترقب تصريحات مسؤولي الفيدرالي الأميركي هذا الأسبوع عن توقيت خفض سعر الفائدة.

انخفاض سعر الذهب في التعاملات الفورية

وانخفضت أسعار الذهب في التعاملات الفورية 0.5% إلى2387.99 دولار للأونصة، في حين انخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4% إلى 2389.40 دولار بحسب
CNBC.

وصعد الدولار للجلسة الثالثة على التوالي، مما يجعل الذهب أعلى سعراً أمام حائزي العملات الأخرى.

وبلغت أسعار الذهب أعلى مستوى على الإطلاق الأسبوع الماضي عند 2483.60 دولار بفضل تزايد فرص تيسير السياسة النقدية الأميركية هذا العام.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية نحو 1.1% إلى 28.94 دولار للأونصة، بعد أن هبطت قرابة 5% الأسبوع الماضي.
ونزل البلاتين 1.8%إلى 945.50 دولار في حين انخفض البلاديوم 0.4% إلى 902.69 دولار.

توقيع اتفاقية مع ضرائب القيمة المضافة تجدد سنويا بزيادة 10%

وعلى النطاق المحلي في مصر، أكد لطفى منيب، نائب رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الاتفاقات التحاسبية بين الشعبة ومصلحة الضرائب وفقًا لأحكام القانون، تساعد التجار على تقديم إقراراتهم الضريبية السنوية بالنسبة لضريبة الدخل، وكذلك إقراراتهم الشهرية بالنسبة للقيمة المضافة بكل سهولة ويسر وفقًا لمعايير محددة يتم التوافق عليها من قبل الشعبة المُمثلة للنشاط والضرائب.

وأشار منيب، إلى أنه تم توقيع اتفاقية في شعبة الذهب مع ضرائب القيمة المضافة تُجدد سنويًا بزيادة 10%، ساهمت بشكل كبير في إنهاء الكثير من النزاعات في هذا القطاع، وحاليًا تضع الشعبة بالتنسيق والتعاون مع ممثلي ضرائب الدخل اللمسات الأخيرة لبنود اتفاقية تحاسبية جديدة لتجار التجزئة تمهيدًا لتوقيعها بين الاتحاد والشعبة ومصلحة الضرائب، بعدما انتهى العمل بالاتفاقية السابقة بنهاية المدة المحددة للعمل بها.

وقال نائب رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الاتفاقية الجديدة تراعى المستجدات التي طرأت على نشاط تجارة المصوغات بصفة عامة وتجارة المصوغات بالتجزئة بصفة خاصة، ورغبة من كلا من مصلحة الضرائب والاتحاد العام للغرف التجارية في الوصول إلى حلول للنزاعات القائمة بين هذا النشاط والمصلحة والعمل على تلافي أي نزاعات قد تنشأ مستقبلًا.

وأضاف منيب، أن ذلك نهج مُثمر تتبعه وزارة المالية ومصلحة الضرائب في التواصل المستمر مع المجتمع الضريبي بمختلف فئاته، وتؤكد على اهتمام وزير المالية بالتواصل الفعال مع كافة الممولين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search