الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جثة تتنفس داخل المشرحة، طبيبة شرعية تكشف كواليس مرعبة (فيديو)

جثة

جثة

محمد النجار

A A

سردت الدكتورة سمر عبد العظيم، أستاذة الطب الشرعي بجامعة عين شمس ومؤلفة كتاب «ميت مطلوب للشهادة»، عدة قصص وتجارب غريبة خلال عملها في التشريح الشرعي، أحد هذه القصص كانت حول جثمان في المشرحة بدا لها وكأنه يتنفس عندما نظرت إليه من بعيد، ما أثار فيها الرعب.

وأوضحت الدكتورة سمر عبد العظيم، خلال لقائها في برنامج واحد من الناس، مع الإعلامي دكتور عمرو الليثي عبر قناة “الحياة”، أن هذه الظاهرة تحدث أحيانًا مع جثث الغرقى، حيث يكون الجسم مشبعًا بالماء بشكل يجعله يتحرك قليلاً على الطاولة أثناء التشريح، بسبب تكوين الغازات داخل تجاويف الجسم بعد خروج الجثمان من الماء، مما يعطي انطباعًا بحركة تنفسية.

وأشارت أستاذة الطب الشرعي بجامعة عين شمس ، إلى أن التحليل الشرعي يعتمد على الأدلة التي تكتشف على الجثة، والتي تكون مفاتيح لفهم كيفية ومن قبل من تمت عملية القتل. 

وأضافت أن لمس الجثة بواسطة القاتل يمكن أن يؤدي إلى تبادل علامات الـ DNA، كما أن أدوات الجريمة قد تكون دليلاً مهمًا على هوية الجاني.

ولفت إلى أنه تنوعت التخصصات في مجال الطب الشرعي التي تحدثت عنها، بين الأطباء الشرعيين الميدانيين الذين يقومون بزيارة مسرح الجريمة والتعامل مع الجثث مباشرة، والأطباء الشرعيين الجامعيين الذين يقومون بتدريب وتعليم الآخرين في هذا المجال الحيوي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.