الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مشادة بين نائبة جمهورية ومديرة الخدمة السرية بسبب ترامب (فيديو)

كيمبرلي تشيتل

كيمبرلي تشيتل

مارسيل أيمن

A A

نقلت شبكة سي إن إن الأمريكية، اليوم الثلاثاء، فيديو لـ«نانسي مايس »، النائب الجمهورية عن ولاية كارولينا الشمالية، وهي تشتم «كيمبرلي تشيتل» مديرة جهاز الخدمة السرية، أثناء إدلاء الأخيرة بشهادتها، بشأن محاولة الاغتيال الفاشلة ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وتأتي تلك الشتيمة، وفقاً لما ذكرته الشبكة، عقب اعتراف تشيتل بفشل الوكالة أثناء إطلاق النار، خلال جلسة استماع أمام لجنة الرقابة والمساءلة في مجلس النواب، عقدت بشأن محاولة اغتيال ترامب، أمس الاثنين، مشيرة إلى رفضها التنحي عن منصبها، مضيفة:« علينا ضمان عدم حدوثه مستقبلا».

الجهاز يحتاج إلى مزيد من الموارد

وأوضحت تشيتل، أن الجهاز عمل خلال يناير 2024 على تعزيز الأمن في 250 موقعا بالولايات المتحدة، مضيفاً: «نحتاج إلى مزيد من الموارد لتطبيق التدابير الأمنية وتقديم الخدمات لمئات الأمريكيين».

وأضافت: «طلبنا حشد المعلومات والأدلة كافة وتطبيق المعايير الأمنية وأطلقنا حملة تحقيقات بشأن حادث محاولة اغتيال ترامب، مشيراً إلى وجود خطط تعاونية مع الجهات المعنية بإنفاذ القانون لضمان توفير الحماية وتعزيز الأمن بالولايات المتحدة».

نستعرض لكم فيما يلي نص الحوار ،حسبما نشرته الشبكة، الذي دار بينهما:

نانسي مايس: في 15 يوليو أرسلت لك هذه اللجنة قائمة مطالب لمعلومات نريدها. هل قدمت الخدمة السرية لهذه اللجنة قائمة كاملة بكل أفراد إنفاذ القانون الذين كانوا موجودين في ذلك اليوم؟ هل قمتم بذلك؟ هل قدمتم قائمة للجنة الرقابة؟ نعم أم لا؟

كيمبرلي تشيتل: سوف يتعين علي العودة إليك بشأن هذا الأمر.

نانسي مايس: هذا يعني لا. هل قدمتم كل التسجيلات السمعية والمرئية الموجودة لديكم لهذه اللجنة، كما طلبنا في 15 يوليو، نعم أم لا؟

كيمبرلي تشيتل: سوف يتعين علي العودة إليك بشأن هذا الأمر.

نانسي مايس: هذا يعني لا. أنت مليئة بالهراء اليوم. أنت غير صادقة تمامًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search