الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نجلاء العسيلي: الحوار الوطني يعزز حقوق الإنسان ويحقق الاستقرار الاقتصادي

نجلاء العسيلي

نجلاء العسيلي

محمد النجار

A A

أشادت النائبة نجلاء العسيلي، عضو مجلس النواب، بتوصيات الحوار الوطني الأخير، خاصة فيما يتعلق بملف الحبس الاحتياطي وغيرها من القضايا المهمة، التي تؤثر على المواطنين والمجتمع.

وأكدت «النائبة نجلاء العسيلي»، في تصريح لـ «الجمهور»، أن تلك التوصيات تعزز مفهوم حقوق الإنسان، وأن استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإفراج عن دفعة جديدة من المحبوسين احتياطيًا، تعكس جدية الحوار الوطني واستعداده للإصلاح.

وشدد «العسيلي»، على أهمية الحوار الوطني كمنصة للتفاعل والتعاون بين مختلف شرائح المجتمع المصري، مشيرة إلى أن هذه المبادرة تسهم في تعزيز الوحدة الوطنية وتحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي. بالإضافة إلى ذلك ترى أن هذا النوع من الحوار يسهم في جذب الاستثمارات وتعزيز التنمية الاقتصادية بالبلاد.

وتابعت «عضو مجلس النواب»: تناغم تلك التوصيات مع قرارات الرئيس يعزز من رؤية استراتيجية حقوق الإنسان في مصر، ويعكس التزام الحكومة بالاستماع لمختلف الآراء والمواقف السياسية والاجتماعية لتحسين الأوضاع في البلاد.

لجنة العفو الرئاسي

وفي وقت سابق أخلت نيابة أمن الدولة العليا، مساء أمس الإثنين، سبيل 79 متهمًا، وفق ما أعلنه طارق العوضي المحامي.

ونشر المحامي طارق العوضي وعضو لجنة العفو الرئاسي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قائمة كشوف بأسماء الأشخاص الصادر بحقهم قرارًا بإخلاء سبيلهم.

ومن المقرر أن يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني جلسة متخصصة لمناقشة قضية الحبس الاحتياطي والقواعد المنظمة لها وما يرتبط بها من مسائل، باعتبارها جزءً أصيلًا من الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو الجاري، موضحًا أن هذه الجلسات ستكون معبرة عما دأب عليه الحوار الوطني من تنوع وتعدد وتخصص.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.