الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وسائل إعلام معلقة على انسحاب بايدن: «بطة عرجاء»

 جو بايدن

جو بايدن

مارسيل أيمن

A A

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الأحد، انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقرر عقدها في نوفمبر المقبل، مشيرًا إلى دعمه لنائبته كاملا هاريس، لتحل محله في الترشح نيابة عن الحزب الديمقراطي، وتناولت وسائل إعلام مختلفة قرار الانسحاب، فمنهم من وصفه بالصادم، وآخر تهكم على بايدن واصفا إياه: «بالبطة العرجاء». 

قرار صادم

 وأشارت صحيفة "واشنطن بوست"، قرار بايدن بالانسحاب من سباق الرئاسة بـ"الصادم"، مشيرة إلى أن القرار أحدث حالة من الصدمة داخل المجتمع الأمريكي، على الرغم من المطالبات الكثيرة التي راودته بالتنحي.

وقالت: «قرار بايدن سيضع الديمقراطيين في لحظة حاسمة لاختيار مرشح يحل محله"، مضيفة: «الرئيس الجديد في حاجة لمهارات كثيرة».
 

هاريس تواجه صعوبات

وتطرقت صحيفة «نيويورك تايمز» إلى اتجاه الحزب الديمقراطي نحو ترشيح هاريس للانتخابات الرئاسية الأمريكية، مشيرة إلى التأييدات التى حصلت عليها المرشحة الديمقراطية، والتي جاءت في مقدمتها تأييد بايدن.

ووفقا لما ذكرته الصحيفة الأمريكية، فإن هاريس تواجه صعوبات تتمثل أبرزها في قيادة الحملة، في ظل ضيق الوقت، مضيفاً: «يتوجب عليها استعادة ثقة الناخبين الذين تخلوا عن دعم بايدن، والتأهب لمواجهة هجوم جمهوري شرس».
 

بلومبرج: البطة العرجاء"

وصفت وكالة «بلومبرج» بايدن بأنه بطة عرجاء، وهو مصطلح وفقا للسياسة الأمريكية، يشير إلي مسؤول مستمر في منصبه، لكنه لن يستمر في الفترة القادمة.

وأشارت الوكالة إلى أن الفترة المتبقية من رئاسة بايدن تسمح له بالتركيز على سياسته الخارجية، بعد أن أفرغ نفسه من حمل كبير، متمثل في الدخول في سباق رئاسي.
 

ضغوط بايدن 

وقالت شبكة “سي إن إن”، إنه بعد صراع بايدن من أجل البقاء السياسي على سدة الحكم، أعلن مساء أمس عن الانسحاب من السباق الرئاسي.

وتطرقت الشبكة إلى أن الضغوطات التي تعرض لها بايدن كانت أكبر من أن يتحملها الرئيس الأمريكي البالغ من العمر 81 عاماً.

ووصفت بايدن بأنه: «الشخص الذي كرّس أكثر من نصف قرن من عمره في خدمة الحزب الديمقراطي بات يُنظر إليه الآن كعبء على فرص الحزب الانتخابية».

وأضافت: «أنه أصبح في عزلة غير مسبوقة، ولم يعد قادرا على مقاومة الضغوط المتصاعدة سواء خلف الكواليس أو في العلن».

وتابعت: «وتحولت الحقيقة المرة إلى أصوات متعددة تنادي بانسحاب الرئيس من السباق، فيما يشبه صخرة تتدحرج من قمة جبل، يزداد زخمها مع كل يوم يمر، على حد تعبير الشبكة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search