الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبراج العلمين تنافس برج خليفة ...أشهر 6 ابراج في العالم

أشهر أبراج العالم

أشهر أبراج العالم

رحاب عنتر

A A

من أهم المعالم السياحية التي تجذب الملايين من السياح من جميع أنحاء العالم "ناطحات السحاب" والتي أصبحت علامة مميزة لكل دولة تمتلك ناطحة سحاب ومن أبرز هذه الأبراج مايلي:

  • برج خليفة

وهو ناطحة سحاب في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة ويُعد أعلي بناء شُيد في العالم حيث يصل ارتفاعه إلي حوالي 829.8 مترًا وتبلغ مساحته حوالي 309.473 متر مربع، وبدأ إنشاءه عام 2004م وأكتمل الهيكل الخارجي له بعد 5 سنوات أي عام 2009م وتم إفتتاحة في 4 يناير 2010م، ويحتوي علي 163 طابق ويمتاز برج خليفة بأنه يجمع بين الطرازي الإسلامي والحديث في التصميم ويعمل بتقنية توفير الطاقة، قام بتصميمه المهندس المعماري أدريان سميث.

برج خليفة
  • برج شنعهاي

يعد المبني الأكثر ارتفاعًا في الصين حيث يصل ارتفاعه إلي 632 متر ويحتوي علي 127 طابق و 106 مصعد كهربائي الذي يعمل بسرعة 18 متر في الثانية وتبلغ مساحته حوالي 380 ألف متر مربع وتم تصميمه بواسطة المهندس جينسلر بتصميم حلزوني شفاف.

برج شنغهاي
  • برج الساعة

ويُعد واحد من أشهر أبراج الوطن العربي وخاصًة لدي المسلمين حيث أنه يقع في مكه و يطل مباشرًة علي الكعبة المشرفة ويشمل 120 طابق فوق الأرض و3 طوابق أخري تحت الأرض ويحتوي علي 96 مصعد كهربائي ويبلغ ارتفاعه حوالي 601 متر مربع ويمكن رؤيته علي بُعد 17 كم ويحتوي البرج علي 4 ساعات بمعدل ساعة لكل جهة من جهات البرج وتُعد ساعة البرج أطول ساعة في العالم بطول وارتفاع يصل إلي 400 متر مربع وتتغير ألوان الساعات بمعدل كل ساعة.

برج الساعة
  • برج لوت تاور

يقع برج لوت تاور في سيؤول في كوريا الجنوبية ويعتبر البرج أعلي ناطحة سحاب في كوريا حيث يصل ارتفاعه إلي 555 مترًا وتم إنشاءه علي مساحة تصل إلي 505.294 متر مربع، وتم إفتتاحه عام 2017 ويحتوي علي أعلي منصة مراقبة في العالم وجاء تصميمه مستوحي من السيراميك الكوري مما أعطاه طابع مميز.

برج لوت تاور
  • برج التوأمين بتروناس

وهما من أكثر الأبراج شهرة في العالم والمعروفة باسم المنارة بتروناس نسبة لاسم شركة النفط التي طالبت ببناء البرجين ويقعان في كوالالمبور في ماليزيا ويصل ارتفاع البرجين حوالي 452 متر ويحتوي البرجين علي 88 طابقًا و78 مصعدًا وتبلغ مساحته حوالي 395 ألف مربع وتم إفتتاحه رسميًا عام 1999م ويُعد من أطوال ويمتاز بإطلالة رائعة ومميزة علي المدينة بأكملها، وقام بتصميمه المهندس الأرجنتيني سزار بيلي.

برجا التوأمين بتروناس
  • أبراج العلمين

تسعي مصر جاهدة للدخول في سباق أشهر الأبراج في العالم من خلال إنشاء أبراج العلمين الجديدة وتُعد من المشاريع الرائدة في مصر وقامت شركة سيتي إيدج العقارية بتصميم أبراج العلمين علي مساحة تبلغ 48 ألف فدان وتطل علي البحر المتوسط، من المقرر ان تحاوي أبراج العلمين علي 5 أبراج يصل ارتفاع كلًا منهم 250 متر مربع ويحتوي علي 68 طابق... ولاتزال أبراج العلمين حتي الآن تحت الإنشاء.

أبراج العلمين
search