الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الليبرالي المصري: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا بادرة لغلق الملف نهائيا بمصر

 الحزب الليبرالي المصري

الحزب الليبرالي المصري

أحمد المقدامي

A A

ثمن شادي العدل وكيل مؤسسي الحزب الليبرالي المصري، قرار نيابة أمن الدولة، بالإفراج عن 79 محبوسا احتياطيا.

وأكد العدل في تصريح لـ“الجمهور”، أن الإفراج عن المحبوسين احتياطيا بالتزامن مع انطلاق جلسات الحوار الوطني لمناقشة قضايا الحبس الاحتياطي بمثابة بادرة طيبة تعطي الأمل في إغلاق هذا الملف نهائيا من الحياة السياسية المصرية.

ووجه العدل الشكر للقيادة السياسية، وللرئيس عبدالفتاح السيسي، على حرصه على متابعة القضايا العامة ومخرجات الحوار الوطني. 

وأكد العدل، أن الحزب يولي قضايا الحبس الاحتياطي أولوية كبرى في خريطته وموضوعاته، ويعمل على تقديم حلول إنهاء هذا الملف نهائيا.

تعديل قانون الإجراءات الجنائية

وأعلن مجلس أمناء الحوار الوطني عن انعقاد جلسات لمناقشة تعديل قانون الإجراءات الجنائية، غدًا الثلاثاء 23 يوليو 2024، لمعالجة هذه الإشكاليات، والخروج بتوصيات في هذا الشأن.

وفي نفس السياق، يولي مجلس أمناء الحوار الوطني اهتماماً بالغاً لمناقشة قانون الإجراءات الجنائية لمعالجة ملف الحبس الاحتياطي، من أجل ضمان محاكمة عاجلة ومنصفة والحفاظ على حقوق الإنسان، بما يضمن توحيد الجهود الوطنية للارتقاء بوضع المواطن المصري وتعزيز حقوقه وتحقيق تكافؤ الفرص على أرض الوطن.

كما وجه الحوار الوطني الشكر للواء محمود توفيق وزير الداخلية، والمستشار محمد شوقي النائب العام، على المجهود الكبير الذي بذلوه من أجل إتمام إجراءات الإفراج عن الـ79 محبوسا احتياطيا استجابة لمناشدة مجلس أمناء الحوار الوطني، مؤكدين أن ذلك القرار من شأنه توفير كل الأجواء الإيجابية لنجاح الحوار الوطني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search