الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسيرة للعمائم من ضريح الشعراوي إلى الكنيسة..

الكنيسة والأوقاف يبدآن مواجهة التطرف اللاديني ببرنامج دعوي مشترك

الكنيسة والأوقاف

الكنيسة والأوقاف

محمد الأزهرى

A A

عقدت مديرية أوقاف الدقهلية برنامجا للبناء التثقيفي للأئمة فى ضوء اهتمام مديرية أوقاف الدقهلية بالسير قدما في التنفيذ العملي للمحاور الأربعة المعلن عنها من قبل الوزير، بمشاركة فعلية وقوية من الكنيسة المصرية الوطنية.

وعقدت المديرية اليوم الإثنين الموافق 22/7/2024م بقيادة الدكتور صفوت نظير المرسى وكيل الوزارة ومشاركة الشيخ عبدالخالق عطيفي وكيل المديرية والشيخ أيمن السلاموني مدير التدريب بالمديرية والشيخ محمد عبداللطيف الإمام مدير إدارة ميت غمر برنامج البناء التثقيفي للأئمة بقرية دقادوس ميت غمر  بحضور النائبة ميرفت عازر عضو مجلس النواب ونيافة الأنبا بشوى كامل وكيل مطرانية ميت غمر  والقمص داود عبدالملك كاهن كنيسة السيدة العذراء.

وأكد الحضور الدعم الكامل للقيادة السياسية والوقوف صفا واحدا خلفها وضرورة العمل الجاد لرفعة شأن البلاد، كما ثمن الحضور الاهتمام الفائق من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتجديد الخطاب الديني وجعله على رأس أولويات الحكومة.

مسيرة للعمائم البيضاء من ضريح الشعراوي إلى الكنيسة

الأوقاف والكنيسة

وفى كلمته رحب الدكتور صفوت نظير وكيل الوزارة بالحضور الكريم، مشيدا بحالة التكاتف والتعاون بين جميع أطياف المجتمع وأن الجميع لابد أن يكونوا يدا واحدة لبناء وطن راق متقدم تعمه أجواء المحبة والألفة، كما حث الأئمة على بذل الجهد لأداء الرسالة على أتم وأكمل وجه.

كما توجهت النائبة بالشكر للوزير الدكتور أسامة الأزهري لمواقفه الإنسانية وفكره المستنير، معبرة عن فرحتها بتولي الوزير حقيبة وزارة الأوقاف، كما أشادت بالتعاون الكامل من مديرية أوقاف الدقهلية في جميع الملفات.

ومن جانبه ألقى نيافة القمص داود عبدالملك كلمة عن الوحدة الوطنية وإعلاء القيم الإنسانية المشتركة في ظل الدعم الكامل من الدولة لإرساء القيم والأخلاق الحميدة.

خريطة مواجهة التطرف

وفى الختام ألقى الشيخ عبدالخالق عطيفي وكيل المديرية كلمة أوضح فيها معالم الخريطة الدعوية فى المرحلة القادمة والممثلة في تحقيق محاور أربعة وهى:-

  1. محاربة التطرف الديني  
  2.  واللاديني   
  3. نشر القيم والأخلاقيات  
  4. بناء إنسان الحضارة الشغوف بالعلم والإبداع والابتكار.

 وأن الكنيسة المصرية الوطنية شريك أصيل فى العمل على تحقيق هذه المحاور.

جدير بالذكر أن برنامج اللقاء التثقيفي اشتمل على زيارة لكنيسة السيدة العذراء بميت غمر وضريح سيدنا الإمام الشعراوي رحمة الله تعالى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search