الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تنفيذ 7 قرارات غلق وتشميع للمحال والبدرومات المخالفة بدمياط الجديدة

جانب من الحملة

جانب من الحملة

شيماء الفراعي

A A

صرح الدكتور مهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، بأن اللجنة الدائمة لتنفيذ قرارات الإزالة والتعديات والإشغالات والغلق والإخلاء الإداري والسحب بالجهاز، بالاشتراك مع شرطة التعمير وهندسة كهرباء دمياط الجديدة، قامت بشن حملة مكبرة لتنفيذ (7) قرارات غلق وتشميع للمحال التي تعمل بدون ترخيص، والبدرومات التي تزاول نشاطًا بالمخالفة للقانون، بنطاق الحيين الثاني والرابع بمدينة دمياط الجديدة، وتم فصل المرافق عن تلك المنشآت المخالفة.

تنفيذ 7 قرارات غلق وتشميع لمحال تعمل بدون ترخيص

وأوضح رئيس الجهاز، أن الغلق تم لمخالفة القوانين واللوائح المنظمة لذلك وقيام بعض المواطنين بمزاولة أنشطة تمارس بأماكن غير مصرح بمباشرة أنشطة مهنية أو تجارية بها كالوحدات السكنية سواء بالعمارات أو قطع الأراضي أو السكنى أو البدروم أو الجراج لغير الغرض المخصص له وذلك قبل الحصول على الموافقة اللازمة.

وحذر خلف الله، المخالفين من إعادة فتح المحال أو البدرومات، إلا بعد الرجوع للإدارات المعنية بالجهاز لتوفيق أوضاعها، مؤكدًا أن من يقوم بفض "الشمع" الأحمر، سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن حياله.

ووجه رئيس الجهاز، الإدارات المعنية بالجهاز بضرورة أن يتم ذلك وفق ضوابط حاسمة، وتطبيق القانون على جميع المخالفين، مطالبًا أصحاب المحال العامة والتجارية بضرورة الالتزام بشروط التراخيص، منعًا للوقوع تحت طائلة القانون، ومؤكدًا على عدم التهاون مع المخالفات والتعديات والتعامل معها بكل حسم حرصاُ على الواجهة الحضارية للمدينة.

وعلى صعيد أخر، أشار رئيس الجهاز، إلى أنه وأثناء تنفيذ الحملة تم ضبط وفصل عدد (9) وصلات مياه مخالفة “خلسة ”، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين ووفقًا للضوابط المقررة في هذا الشأن وتحرير محاضر للمخالفين للحصول على حقوق الدولة.

وأضاف الدكتور مهندس محمد خلف الله، أن جهاز المدينة يعمل على قدم وساق على مدار (24) ساعة، لإبطال كافة محاولات انتشار العشوائية، والحفاظ على المستوى الجمالي والشكل الحضاري للمدينة. 
 

يأتي ذلك في ضوء توجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتعليمات المهندس أمين غنيم نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بالمتابعة والمرور الدورى علي الأعمال الجاري تنفيذها وكذا إزالة كافة المخالفات والإشغالات بالمدن الجديدة.

وكشف خلف الله، أن الحملة تمت تحت إشراف المهندس رئيس الجهاز، والمهندس صلاح عبد الهادي نائب رئيس الجهاز، والمهندس عاصم اللبان المشرف العام على الإدارة العامة للتنمية بالجهاز، واللواء ياسر شحاتة مدير إدارة الأمن بالجهاز، والعميد يحيى الشاذلي من شرطة التعمير، والرائد أحمد خطاب رئيس مباحث قسم شرطة التعمير بالمدينة، ومسئولي لجنة إزالة التعديات والإشغالات بالجهاز.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.