الإثنين، 16 سبتمبر 2024

09:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدير مكتب منظمة العمل الدولية: وزارة العمل المصرية أهم شركائنا

وزير العمل ومدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة

وزير العمل ومدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة

أحمد عجاج

A A

أكد مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، إيريك أوشلان، أن وزارة العمل المصرية من أهم شركاء منظمة العمل الدولية في مصر.

جاء ذلك خلال استقبال محمد جبران وزير العمل، صباح اليوم الإثنين، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، والوفدِ المُرافق له، ، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد «جبران» عُمق العلاقة التي تربط منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة مع وزارة العمل، من خلال العديد من البرامج، والمشاريع المُشتركة، التي تستهدف تعزيز علاقات العمل، والالتزام بمعايير العمل الدولية، خاصة وأن المنظمة تضم في عضويتها أطراف العمل الثلاثة حول العالم من حكومات وأصحاب أعمال وعمال.

وأوضح وزير العمل، أن المنظمة شريك للوزارة في العمل والتنمية، متطلعًا إلى تكثيف التعاون خلال الفترة المُقبلة، مؤكدًا أن وزارة العمل حريصة على تحقيق المزيد من التوزان في التعامل مع طرفي العملية الإنتاجية «أصحاب أعمال وعمال».

الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال 

وناقش الجانبان العديد من الملفات والمشاريع ذات الاهتمام المُشترك، والتي تخص قضايا العمل ومنها: «الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، والخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال 2018-2025، ومشروع قانون العمل.

كما ناقشا تطبيق اتفاقية العمل البحري التي صدقّت عليها مصر في يونيه 2024، والبرنامج القُطري الخاص بالعمل اللائق، ومشروع قانون العمالة المنزلية، وإعلان المبادئ الثلاثي بشأن المنشآت متعددة الجنسية والسياسة الاجتماعية، وملف الهجرة واللاجئين، وخدمات التوظيف والتشغيل بالوزارة، ومشروع تعزيز علاقات العمل ومؤسساتها في مصر بمكوناته الثلاثة، وكذلك المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي، ومُقترح الانضمام إلى التحالف الدولي للعدالة الاجتماعية»، مرحبًا بتكثيف الجهود والتعاون وتبادل الخبرات في كافة الملفات ذات الاهتمام المُشترك، ووجه الإدارات المُختصة بالوزارة بذلك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search