الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«أبو مازن» يطالب إسرائيل بالانسحاب الكامل من غزة ووقف اعتداءات الضفة الغربية

محمود عباس أبو مازن

محمود عباس أبو مازن

أحمد محمود

A A

استقبل الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، اليوم الإثنين، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، مبعوث وزير الخارجية الروسي الخاص للشرق الأوسط فلاديمير سافرونكوف، بحضور السفير الروسي لدى فلسطين جوتشه بواتشيدزه، حيث أطلعه على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والعدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.

بوتين وأبو مازن يتبادلان التحيات بشأن مواقف روسيا تجاه فلسطين

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن مبعوث وزير الخارجية الروسي الخاص للشرق الأوسط، نقل تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى الرئيس محمود عباس، مؤكدًا على مواقف روسيا الاتحادية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، فيما حمل أبو مازن، المبعوث الروسي، تحياته وتقديره إلى الرئيس بوتين، لمواقف روسيا الثابتة تجاه الشعب الفلسطيني.

وأكد أبو مازن على مواقف دولة فلسطين بضرورة وقف العدوان فوراً، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى كامل قطاع غزة، والانسحاب الإسرائيلي الكامل من القطاع، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية، وتنفيذ حل سياسي وفق حل الدولتين القائم على قرارات الشرعية الدولية.

ولفت الرئيس الفلسطيني، إلى أهمية الدعم الروسي لحصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مؤكدا العلاقات التاريخية التي تربط البلدين البلدين، وحرص القيادة الفلسطينية على تعزيزها وتمتينها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

شهيد وجرحى في استهداف خيمة داخل مستشفى الأقصى 

يأتي لقاء الرئيس الفلسطيني مع المسئول الروسي، في الوقت الذي تتأصل فيه المجازر الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، حيث استشهد اليوم الإثنين، فلسطينيًا وأصيب آخرون، في قصف للاحتلال على دير البلح وسط قطاع غزة، حيث قصفت قوات الاحتلال خيمة للصحفيين داخل مستشفى الأقصى في دبر البلح، ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة عدد آخر.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39006 مواطنًا غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 89,818 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، رغم القرارات الدولية بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search