الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يرتكب 3 مجازر في غزة واستشهاد 23 فلسطينيًا خلال 24 ساعة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 39006 شهداء و89818 مصابًا منذ السابع من أكتوبر 2023، مؤكدة أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 23 فلسطينيًا وإصابة 91 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت الصحة الفلسطينية، في بيانها، أن حصيلة الشهداء جراء القصف البري والجوي على محافظة خان يونس منذ ساعات صباح اليوم وحتى اللحظة ارتفعت إلى 37 شهيدًا وأكثر من 120 مصابًا، موضحة أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

استشهاد 27 فلسطينيا في خان يونس

وفى وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة قصف طيران ومدفعية الاحتلال على المناطق الشرقية من خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى 27 شهيدًا وعشرات الإصابات، نصفهم من الأطفال والنساء.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن طيران الاحتلال الحربي شن قصفًا مكثفًا على الأحياء الشرقية لمدينة خان يونس، وبلداتها، بعد وقت قصير من صدور أوامر بالإخلاء الفوري للمنطقة الشرقية، والتوجه نحو المنطقة المستحدثة في المواصي غربًا.

وتابعت، وذلك رغم أن جيش الاحتلال زعم سابقًا أن المنطقة ذاتها التي يطالب بإخلائها اليوم، ضمن المناطق الإنسانية والآمنة، إلا أنه عاد عبر بيان صدر عن المتحدث باسمه، بالادعاء أن البقاء في تلك المنطقة أصبح خطيرًا، رغم أنها بالأساس مدمرة وتعرضت لقصف مكثف سابقًا، وعاد المواطنون إليها بسبب عدم وجود خيار آخر ومكان يلجئون إليه.

ولم تمهل قوات الاحتلال الفلسطينيين الوقت، وبدأت بقصف مكثف من الجو والبر، ما أدى إلى ارتقاء 27  شهيدًا وإصابة العشرات، وبدأت المناطق الشرقية تشهد عمليات نزوح جماعي تجاه المناطق الغربية وخاصة المواصي.

ومن جانبه، طالب مجمع "ناصر الطبي" الفلسطينيين، بضرورة التبرع "عاجلًا" بالدم لصالح الجرحى والمرضى داخل المجمع، نظرًا للنقص الحاد والكبير في وحدات الدم، موضحًا أن هذا النقص في الدماء يشكل تهديدًا خطيرًا لحياة المرضى والمصابين في ظل المجازر المستمرة والتي تنفذها قوات الاحتلال بحق الأبرياء والمدنيين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search