الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«البورصة» تكشف عن فلسفتها لتطوير سوق الشركات المتوسطة والصغيرة

أحمد الشيخ  رئيس البورصة

أحمد الشيخ رئيس البورصة

شيماء حتحوت

A A

قال أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، إن إدارة البورصة المصرية وبالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية، تعمل على تنفيذ خطة متكاملة لتطوير سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، أصبح القيد في هذه السوق مرتبطا بتنفيذ الشركات خططها المعلنة للنمو والتوسع وزيادة حجم الأعمال ومنها للانتقال للسوق الرئيسي.

جاء ذلك خلال فعالية قرع الجرس، التي أقامتها البورصة المصرية اليوم احتفالا بانتقال شركة «لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي» إلى سوق الرئيسية، وفقا لاستراتيجية البورصة للتطوير التي وافق عليها مجلس إدارة البورصة المصرية في يناير الماضي.

7 شركات تنجح في الانتقال إلى السوق الرئيسية

وتابع: بلغ عدد الشركات التي نجحت في الانتقال من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسية 7 شركات حتى الآن.

وأكد رئيس البورصة المصرية، فى تصريحات صحفية خلال فعالية «قرع الجرس» أن فلسفة سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة هي أنه يعمل بمثابة حاضنة أعمال، ومحطة مؤقتة تستقر فيها الشركة لمدة من 3 إلى 5 أعوام تعمل خلالها على الاستفادة من قيدها في البورصة المصرية، لتدبير التمويلات اللازمة لتنفيذ خطة توسع تنتقل بها إلى السوق الرئيسي بشكل مباشر وفى وقت قصير.

وأضاف «الشيخ»: «إننا نعمل على تشجيع الشركات ذات فرص النمو الواعدة والملاءة المالية الجيدة ومن كافة القطاعات على القيد والاستفادة من مزايا التواجد معنا».

وأكد رئيس البورصة المصرية، أن اهتمامنا بالشركات الصغيرة والمتوسطة فى البورصة، يكون منذ قيدها، لأنها محطة مؤقتها لاستقرار الشركة لتدبير التمويلات اللازمة لخطط التوسع. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search