الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طفل المعجزة في السينما المصرية، أفلام لمع خلالها الراحل احمد فرحات

الراحل الفنان أحمد فرحات

الراحل الفنان أحمد فرحات

نور الشايب

A A

حب الجماهير للفنان الراحل أحمد فرحات يعكس تأثيره الكبير والمميز في عالم الفن والثقافة، ويمتد إلى عدة جوانب تعبر عن موهبته وإسهاماته الفنية البارزة.

أحمد فرحات، الذي انتقل إلى رحمة الله، ترك ورائه إرثًا فنيًا يتميز بالتنوع والعمق، وكان فنانًا متعدد المواهب، حيث قدم أدوارًا متنوعة في السينما المصرية، مما جعله يلقى استحسانًا كبيرًا من الجمهور.

بجانب مسيرته الفنية، كان أحمد فرحات يتمتع بشخصية رقيقة ومتواضعة، وهو ما جعل الجمهور يشعر بالتقدير والمودة تجاهه، كان دائمًا متواضعًا ومتفهمًا تجاه محبيه ومعجبيه.

رغم رحيله، استمر حب الجمهور لأحمد فرحات في العيش من خلال أعماله الفنية التي تبقى محفورة في الذاكرة الجماعية، وتظل أفلامه جزءًا لا يتجزأ من تراث السينما والتلفزيون المصري.

وفاة الفنان أحمد فرحات

شيعت جنازة الفنان أحمد فرحات منذ قليل، أحد أبرز الأطفال النجوم في تاريخ السينما المصرية، بعد معاناته مع المرض وتعرضه لجلطة في المخ مؤخرًا مما استدعى دخوله إحدى المستشفيات.

وشارك الفنان أحمد فرحات في العديد من الأفلام المصرية منذ صغره، واستطاع التألق فيها بخفة دمه وتلقائيته التي أحبها جمهوره فيه.

أفلام لمع فيها نجم الراحل أحمد فرحات

شهد عالم السينما العربية وجود الفنان الراحل أحمد فرحات بإسهاماته المميزة بعد مشاركته في أول فيلم «مجرم في إجازة» عام 1958، وفي نفس العام، شارك في فيلم «شارع الحب» إلى جانب عبد الحليم حافظ والشحرورة، والفيلم من إخراج عز الدين ذو الفقار.

أبهر الفنان أحمد فرحات الجماهير بأداءه المذهل بإشادة الجماهير في فيلم "سر طاقية الإخفاء" في نفس العام، إلى جانب عبد المنعم مدبولي وتوفيق الدقن وزهرة العلا، كما لفت أنظار محبيه وجمهوره في فيلم “إشاعة حب” ويعتبر دوره في هذا الفيلم من أشهر أعماله الفنية عام 1960 بسبب تقديمه دورا مميزا ومختلفا مع القيصر عمر الشريف وهند رستم وسعاد حسني، واشتهر بدوره في الفيلم بجملة “بابا إنت ياحبيبي”.

وبعدها بعام كان له دور في فيلم "إسماعيل يس في السجن" عام 1961، بمشاركة إسماعيل يس، وبعد ذلك أبدع في أفلام متنوعة مثل “آخر شقاوة”،"معبود الجماهير"،"شهر عسل بصل"،"أنا وبناتي"، و"غرام في السيرك".

آخر أعمال الراحل أحمد فرحات

آخر أعمال الفنان أحمد فرحات الفنية كانت مسرحية "عفاريت الستات" مع الفنان الراحل فريد شوقي وهدى سلطان عام 1962، وعاد إلى الأضواء بعد غياب دام حوالي 30 عامًا بمسرحية “حرامية خمس نجوم”، كما شارك أيضًا بأدوار بسيطة في عدد من المسلسلات والأفلام، منها مسلسل "خريستو" عام 2017 وفيلم "افندينا" عام 2019.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search