الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الأعلى للجامعات» يصدر دليل الطالب لتوضيح شروط اختبارات القدرات 2024 للحوامل

دليل الطالب لاختبارات القدرات لعام 2024

دليل الطالب لاختبارات القدرات لعام 2024

مصعب فرج

A A

أصدر المجلس الأعلى للجامعات واللجنة العليا لاختبارات القدرات، دليل الطالب لاختبارات القدرات لعام 2024، والذي تضمن عددًا من الضوابط المنظمة وإرشادات عامة للطلاب.

الأعلى للجامعات يصدر دليل الطالب لاختبار القدرات

وشدد دليل الطالب على ضرورة أن تشمل استمارة التقدم لاختبارات كلية التربية الرياضية للبنات “الحالة الاجتماعية”، وفي حالة إذا كانت الطالبة متزوجة، يجب عليها التوقيع على إقرار يتضمن أن أداء الاختبارات البدنية قد يؤثر على حياتها وحياة الجنين، وفي حال أدائها لهذه الاختبارات، تتحمل المسؤولية كاملة وعلى مسؤوليتها الشخصية.

وأوضح دليل الطالب أنه في حالة تخلف الطالب عن موعد اختبار القدرات الذي قام بحجزه، يجب عليه الرجوع إلى الكلية لتحديد موعد آخر، وتقديم عذر تقبله الكلية، وعلى الكلية تحديد موعد جديد للطالب حتى انتهاء المواعيد المحددة من قبل مكتب التنسيق.

وبينت الإرشادات العامة بدليل الطالب الصادر عن المجلس الأعلى للجامعات، أن الطالب يعرف نتيجة اختبارات القدرات من خلال موقع التنسيق فقط، ويُمنع نهائيًا تصوير الاختبار، ويعتبر الطالب غير لائق في اختبارات القدرات في حالة تصوير أي اختبار أو نشره بأي وسيلة رقمية أو غير رقمية.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تيسيرًا على الطلاب، وفي إطار منظومة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الدولة وما يشهده المجتمع من تحول رقمي في جميع المجالات، فإنها قامت بإتاحة الفرصة للطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًا عبر موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، وذلك في الفترة من يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024 حتى يوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2024.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.