الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل يعود نتنياهو من واشنطن محملا بالذخائر؟

بنيامين نتنياهو

بنيامين نتنياهو

أحمد محمود

A A

تأتي زيارة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال إلى الولايات المتحدة في ظل بوادر كبيرة بشأن توسيع الحرب في المنطقة مع الضربة الإسرائيلية إلى اليمن، مع استمرار الدعم الأمريكي لجرائم الاحتلال.

وقال رئيس المركز الفلسطيني للدراسات، اللواء محمد المصري، إن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ما زال مستمرًا ومتواصلًا رغم دخوله اليوم 290 على التوالي، مشيرًا إلى أنّ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة زاد من كثافة النيران، وبالتالي استهداف المدنيين خاصة في المنطقة الوسطى، وصولًا إلى منطقة خان يونس التي تتعرض لاستنزاف كبير وقصف مدفعي وجوي.

وأضاف "المصري"، في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن صمود الشعب الفلسطيني مازال مستمرا، وستطول المعركة، وهناك هدف لم يتحقق حتى اللحظة، وهو مايسميه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو النصر المطلق على الشعب الفلسطيني، وفي نفس الوقت يريد أن يحقق أهدافه الشخصية بإطالة أمد المعركة لأطول فترة ممكنة.

وأوضح أن الإدارة الأمريكية "عرجاء" ولم تعد قادرة على أن تبذل الجهود في عملية السلام ولا الضغط على الاحتلال الإسرائيلي، مشددًا على أن اللحظات التي كان فيها الحزب الديمقراطي متماسكًا وعلى رأسه الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن كانت الإدارة الأمريكية في وضع أفضل كثيرًا، اليوم توجد صراعات داخلية فى من يترشح بديلًا عن بايدن.

اليمين المتطرف في الاحتلال يقود المنطقة إلى الهاوية

وفى سياق متصل، قال الدكتور أحمد سيد أحمد خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن المشهد في المنطقة يتجه إلى المزيد من التصعيد، في ظل إصرار حكومة الحرب الإسرائيلية واليمين المتطرف على أن تقود المنطقة للهاوية وتفتح أبواب الجحيم على المنطقة من خلال الاستمرار في العدوان الهمجي البربري على قطاع غزة والشعب الفلسطيني، كما أن اليمين المتطرف في دولة الاحتلال يقود المنطقة إلى الهاوية. 

وأضاف "أحمد"، في مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز": "هذا ما حدث مؤخرا في اليمن ولبنان وغيرهما من الجبهات، وكل ذلك يؤكد أن الحكومة الإسرائيلية تتغذى على الصراعات ولا يمكن الرهان عليها في أية مفاوضات أو تحقيق هدنة .

ولفت إلى أن مصر حذرت منذ بداية العدوان من مخاطر التصعيد الإقليمي، فإسرائيل تنتهج التهجير القسري وتحويل غزة إلى جحيم ومحاولة تصفية القضية الفلسطينية، وفي نهاية المطاف لم تحقق الأمن الإسرائيلي، لكنها ستقود المنطقة إلى مزيد من الصراع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search