الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الأرصاد»: سقوط أمطار خفيفة ورعدية على هذه المناطق الثلاثاء المقبل

تساقط الأمطار

تساقط الأمطار

تسنيم جمال

A A

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة والتوقعات بهطول الأمطار على مناطق من أنحاء الجمهورية.

وقالت الدكتور منار غانم خلال تصريح لـ«الجمهور»، إن هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة التي قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب البلاد مثل أبو سمبل وحلايب وشلاتين، وذلك اعتباراً من غد الثلاثاء.

تذبذب الفاصل المداري

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تساقط الأمطار هو نتيجة لارتفاع الجزام المداري أو نتيجة لتذبذب الفاصل المداري، وهو خط وهمي يفصل بين الكتل الهوائية الشمالية والكتل الهوائية الجنوبية الرطبة.

وتابعت الدكتورة منار غانم أن الخط الوهمي يتكون من سحب رعدية ممطرة بغزارة، مشيرة إلى أنه من أحد الأسباب لوجود الأمطار الصيفية على منابع النيل وإثيوبيا والسودان، مؤكدة أن هذا الخط يتكون عند خط الاستواء ويبدأ في التذبذب شمالاً وجنوباً مع الحركة الظاهرية للشمس وأيضا مع تغير الفصول.

وأشارت «غانم» إلى أن بداية من يوم الثلاثاء وحتى يوم الجمعة سيكون هناك فرص للأمطار الخفيفة والتي من الممكن ان تكون رعدية على مناطق من اقصى جنوب البلاد، مؤكدة انها لن تكون مؤثرة على أي أعمال او أنشطة يومية.

وأوضحت الدكتورة منار غانم  إن مع السحب الرعدية سيكون هناك نشاط للرياح المثير لبعض الرمال والاتربة في المناطق الجنوبية، وخاصة ان السحب الرعدية تكون قوية بشكل كبير في السودان، مشيرة إلى ان من الممكن ان تنتقل الأتربة المثارة للمناطق الموجودة في جنوب مصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.