الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«البترول»: 165 مليون متر مكعب استهلاك الوقود لمحطات الكهرباء

محطات الكهرباء

محطات الكهرباء

تقى محمود

A A

قالت وزار البترول والثروة المعدنية، إن استهلاك الوقود لمحطات الكهرباء خلال أشهر الصيف من  الغاز الطبيعي والوقود البترولي السائل سجل رقماً قياسياُ، أمس، بلغ 165 مليون متر مكعب مكافئ يومي للوقود بأنواعه.

وأضافت أن قطاع البترول نجح أمس، في تلبية احتياجات محطات الكهرباء من الوقود بجميع أنواعه، وذلك استكمالاً للخطة التي وضعتها الحكومة لإيقاف تخفيف الأحمال اعتباراً من 21 يوليو.

وذكر المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية مع غرف المتابعة بالوزارة وهيئة البترول والشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» على مدار الساعة، انتظام امداد الوقود للمحطات وكذلك المخزونات.

الكهرباء تكشف تفاصيل وقف تخفيف الأحمال 

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم الكهرباء، إن قرار وقف تخفيف الأحمال اليوم، هدفه قياس الاحتياجات الفعلية من  الوقود استعدادًا لتنفيذ ما وعدت به الحكومة بشأن وقف التخفيف في الأسبوع الثالث من يوليو الجاري وحتى نهاية الصيف.

التجربة لتحديد حجم الوقود المطلوب

وأضاف «حمزة» في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية «الحياة» مساء اليوم الثلاثاء، إن ما حدث اليوم هو دليل على مدى جدية الحكومة في اتخاذ كل الإجراءات لتنفيذ ما أعلنته بشأن وقف تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري.

وأشار إلى أن التجارب التي تحدث اليوم تؤكد على تنفيذ ما وعدت به الحكومة والسعي لتنفيذ وعودها بتحديد حجم الوقود المطلوب قبل تنفيذ القرار حتى "نكون واقفين على أرض صلبة".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search