الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التموين» تنفي تبعية المخابز السودانية لها، والشعبة ترد: بتشتري دقيق حر

مخابز العيش السوداني - أرشيفية

مخابز العيش السوداني - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

المخابز السودانية، انتشرت في الفترة الأخيرة المخابز السودانية، والتي تنتج الخبز والمعجنات في أماكن متفرقة بمختلف أنحاء الجمهورية، حيث تلقى تلك المخابز رواجًا كبيرًا سواء من الجالية السودانية المقيمة في مصر، أو حتى المصريين أنفسهم، رغم ارتفاع أسعار رغيف العيش السوداني.

وزارة التموين تنفي تبعية المخابز السودانية لها

ومن جانبها، نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تبعية المخابز السودانية لها، مشيرة إلى أن التبعية تعود لوزارة التنمية المحلية بحسب مصادر لموقع “الجمهور”، ومؤكدة إلي أن الوزارة معنية في المقام الأول بمخابز العيش الطباقي ومخابز العيش السياحي والتي حددها قانون التجارة الداخلية في مصر.

الشعبة: ملناش علاقة بالمخابز السودانية فهي لا تتبع الوزارة

وقال خالد فكري، سكرتير شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنه لاحظ بالفعل انتشار المخابز السودانية في مناطق متفرقة بداية من الشيخ زايد وأكتوبر وحدائق الأهرام وبعضًا من المناطق الشعبية، مضيفًا، "لا أعتقد أنها تتبع وزارة التموين والتجارة الداخلية.

تداول الدقيق الحر في المخابز السودانية سيرفع أسعاره

وأكد فكري في تصريحات خاصة لموقع "الجمهور"، أن المخابز السودانية تشتري الدقيق الحر، وتستخدمه في إنتاج الخبز السوداني والمنتجات المتعلقة به، وهو أمر متاح لكافة المخابز السياحية، ولا يسبب أزمة في الدقيق الموجه سواء للمخابز التي تنتج العيش البلدي أو حتى العيش السياحي، ولكن ربما يرتفع سعر الدقيق الحر في الفترة القليلة المقبلة لهذا السبب.

وزير التموين يشدد على التنسيق الكامل مع كافة الجهات

وفي وقت سابق، شدد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، على ضرورة التعاون والتنسيق المشترك بين كافة الجهات المعنية، وفي مقدمتها جهاز حماية المستهلك والإدارة العامة لمباحث التموين والقطاعات الرقابية سواء الرقابة التجارية أو التموينية بالوزارة للتعامل الفوري مع الشكاوي والتصدي لآي مخالفات.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search