الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مفوض الأونروا: قافلة إنسانية تتعرض لإطلاق نار رغم التنسيق مع السلطات الإسرائيلية

مفوض وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين

مفوض وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين

أيمن عبدالمنعم

A A

قال فيليب لازاريني، مفوض وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، اليوم الإثنين، إن قافلة تابعة للأمم المتحدة كانت متجهة إلى غزة تعرضت لإطلاق نار كثيف من قبل القوات الإسرائيلية.

وأضاف لازاريني خلال بيان عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، أنه على الرغم من عدم وقوع إصابات في صفوف عمال الإغاثة الأمميين، إلا أنهم اضطروا لمغادرة القافلة من أجل الاحتماء.

وتابع مفوض وكالة الأونروا، أن الفرق الإنسانية التابعة للأمم المتحدة كانت تسافر باستخدام سيارات تابعة للأمم المتحدة، ويرتدون سترات الأمم المتحدة، والتي تظهر شعار المنظمة بوضوح من أجل حمايتهم.

وأوضح فيليب لازاريني، أن إحدى شاحنات الأمم المتحدة أصيبت بخمس رصاصات على الأقل، أثناء انتظارها أمام حاجز القوات الإسرائيلية جنوب وادي قطاع غزة، موضحًا أن السيارة أصيبت بأضرار بالغة وخرجت من القافلة.

وأكد مفوض وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين، أن تلك القافلة كغيرها من التحركات المماثلة الأخرى للأمم المتحدة، تم تنسيق تلك التحركات والموافقة عليها من قبل السلطات الإسرائيلية، مضيفًا أن عمال الإغاثة الإنسانية ليسوا أهدافًا عسكرية، ويجب محاسبة المسؤولين عن إطلاق النار.

معاناة عمال وكالة غوث وتشغيل اللاجئين

يُذكر أن مفوض الأونروا، فيليب لازاريني، دعا في وقت سابق، إلى إطلاق سراح الرهائن في قطاع غزة بشكل فوري ودون أي شروط.

وأضاف لازاريني، أن الآلاف من الأطفال الفلسطينيين قتلوا وكثير منهم أصبحوا معاقين بسبب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والممتدة من 9 أشهر.

وتابع مفوض وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، أن “الأونروا” تعاني بسبب الهجمات الإسرائيلية المتواصلة، موضحًا، أن ما يزيد عن 195 من موظفي الوكالة قُتلوا في قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search