الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خشية بطء الإجراءات..

محافظ جنوب سيناء يحيل واقعة وفاة مريضة مصابة بالسرطان إلى التحقيق

محافظ جنوب سيناء

محافظ جنوب سيناء

محمد الأزهرى

A A

أحال الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، محافظ جنوب سيناء واقعة وفاة إحدى الحالات المصابة بالسرطان للتحقيق، والتي يشتبه أن يكون سبب الوفاة فيها بسبب بطء الإجراءات حسبما أشيع وسيتم إعلان النتائج على المواطنين بكل شفافية.

ووجه المحافظ، إنذارا شديد اللهجة إلى كافة المسئولين عن الملف الصحي بالمحافظة، وأمر بإعداد خطة عاجلة للنهوض بهذا القطاع الحيوي الهام، بمشاركة المجتمع المدني ورجال الأعمال وكافة الأجهزة المعنية، تحت إشراف نائب المحافظ وسكرتير عام المحافظة، وتتضمن علاج أوجه القصور وتحديدها ووضع حلول فورية لإصلاحها.

خطه عاجلة للنهوض بالخدمات الصحية والارتقاء بها لأعلى مستوى 

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع المعنيين بخدمة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، (مدير مديرية الصحة، مدير التامين الصحي، مدير الرعاية الصحية).

ولفت إلى أن هناك حالات من عدم الرضا للمواطن عن الطريقة التي تقدم بها هذه الخدمة، وذلك من خلال استطلاع  آراء المواطنين وشكواهم للمحافظ عن طريق اللقاءات المباشرة أو المرور على المستشفيات والمراكز الطبية والتقارير والرسائل الالكترونية، وذلك خلال فترة تقييم  القيادات وجولات التفتيش من قبل كافة رؤساء المدن.

وطالب المحافظ، بتقديم خطة نهوض عاجلة للنهوض بهذا القطاع الذي يكلف الدولة مليارات الجنيهات لتوفير الخدمة الصحية للمواطن، وتتضمن الخطة تقليص وتيسير الإجراءات للتخفيف على المرضي وحسن معاملتهم.

مشاركة المجتمع المدني ورجال الأعمال وكافة الأجهزة المعنية

وشدد محافظ جنوب سيناء، على أن يتم عرض خطوات خطة النهوض العاجلة للقطاع الصحي بالإمكانات المتاحة، وذلك يوم الأربعاء القادم على أقصى تقدير ليتم بعدها إعداد خطة طويلة الأمد لتوفير العلاج والمعدات وكافة متطلبات ومستلزمات الخدمة لضمان وصول الخدمة للمواطنين بجوده وسهولة ويسر.

وأكد أن لكل مواطن في المحافظة الحق في الحصول على الخدمة الصحية اللائقة عن طريق الإجراءات الصحية التي تراعي الحالة الاجتماعية وظروف المواطن، بالإضافة إلى حقه بالغذاء والملبس والمسكن، وبما يتوافق مع قدرات الموارد العامة للدولة. 

وقال المحافظ: لا يجوز انتهاك حرمة الإنسان، ومن حقه احترام حياته وسلامة شخصه البدنية والمعنوية، وأن القيادة السياسية  تضع الملف الصحي على قمة أولوياتها وان مقياس النجاح هو رضا المواطن.

إنذار شديد اللهجة للمسئولين عن الملف الصحي بجنوب سيناء

وترأس اللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اجتماعا مع مديري المديريات الخدمية بالمحافظة، وذلك بقاعة الاجتماعات بمجلس مدينة شرم الشيخ.

وأكد ضرورة توفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين بجنوب سيناء ، مشيرًا إلى أهمية شعورهم بالقناعة والرضا بتحسن في مستوى الخدمات المقدمة اليهم وتطور في معيشتهم.

كما شدد على أهمية العمل الميداني، والتفاعل مع المواطن لمعرفة مشكلاته، مؤكدا علي اتباعه سياسة الباب المفتوح للقاء المواطنين بشرط تنظيم وتحديد الطلبات حتى لو كانت عن طريق الرسائل الالكترونية من أجل حسن استغلال الوقت والوصول إلى أفضل النتائج.

وأشار المحافظ، إلى أنه يتقبل الأخطاء ويتجاوزها عنها بشرط  توافر حسن النية وعدم التكرار ولا يتهاون في أي تقصير متعمد خاصة إذا اضر بصحة المواطن أو معيشته أو كرامته، مؤكدًا ضرورة تقديم الخدمات للمواطن أولا ثم متابعة الإجراءات الروتينية.

وناقش محافظ جنوب سيناء، بعض الملفات العاجلة وأولويات ومحاور الخطة الشاملة  التي تهم المواطن في اطار توجيهات رئيس الجمهورية، وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، منها: ملف الصحة والغذاء والتعليم والتصالح ومخلفات البناء وتقنين الأوضاع والاستثمار، والذى ينعكس بأثارة الإيجابية على كافة المحاور السابقة، ومن ثم الحفاظ على هيبة الدولة ومقدراتها الشاملة.

الدولة تضع الرعاية الصحية على قمة أولوياتها

وشدد المحافظ على ضرورة وضع آليات عمل منظمة وفعالة لتسريع الأعمال ورفع كفاءتها، مؤكدًا أنه من متطلبات المرحلة الراهنة تكاتف وتكامل جهود كل الجهات والتنسيق فيما بينها، وأن العمل في جزر منعزلة أمر مرفوض تمامًا.

وأشار إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد والبعد عن التفكير النمطي ووضع حلول غير تقليدية لإنهاء الأعمال في أقل وقت وبأقل جهد، وكذلك بذل المزيد من الجهد والعمل وتحقيق أداء أفضل خلال الفترة الحالية، قائلاً: "كلنا نعمل من أجل تحقيق الصالح العام ونيل رضا المواطن ولن ندخر جهدًا في سبيل تحقيق ذلك.

 كما شدد على توثيق كافة الأعمال الإنشائية والمخالفات، وخاصة في كل ما يخص تأمين المواطن لتلافى كل ما يضر بالنظام العام  او المساس بحقوق الدولة".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search