الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الكهرباء» توضح حقيقة الفارق بقيمة الإستهلاك بين العدادات الذكية والقديمة

 العدادات الكهربائية

العدادات الكهربائية

أحمد مبروك

A A

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، حقيقة وجود فارق في تكلفة قيمة الإستهلاك الشهري بين العدادات الكهربائية سواءًا كانت الذكية أو القديمة.

وقال «حمزة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتى»، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية «صدى البلد»، إن العدادات الذكية تفيد في التحكم في قيمة الإستهلاك الشهري.

 ونفى المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن يكون هناك فارق في تكلفة قيمة الإستهلاك الشهري بين العدادات سواءًا كانت الذكية أو القديمة.

 أسباب انقطاع الكهرباء على الرغم من وقف تخفيف الأحمال

وفي سياق متصل كشف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أسباب انقطاع الكهرباء على الرغم من وقف تخفيف الأحمال، قائلًا: إنه من الوارد انقطاع الكهرباء في بعض الأماكن نتيجة حدوث أعطال أو زيادة الأحمال نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وأشار إلى أن تخفيف الأحمال كان يزود من الأعطال في الكهرباء، والقطع العاجل يكون نتيجة عطل طارئ، لافتًا إلى أن زيادة الاستهلال للكهرباء في مصر أصبحت مرتفعة وتتسبب في حدوث الأعطال إلى جانب سرقات التيار الكهربائي.

وأكد حمزة، أن وزير الكهرباء يتابع أعطال الكهرباء الطارئة والمفاجئة تحدث في أي مكان، مشيرًا إلى أن الكهرباء انقطعت اليوم عن بعض الأماكن في الهرم بسبب عطل لارتفاع درجة الحرارة.

وشدد على أن ما حدث من انقطاع في الكهرباء اليوم ليس تخفيف أحمال ولكنه عطل طارئ، والوزارة تتابع أي أعطال مفاجئة طارئة في أي مكان.

وأشار إلى أن زيادة الاستهلال للكهرباء في مصر أصبحت مرتفعة وتتسبب في حدوث الأعطال إلى جانب سرقات التيار الكهربائي، لافتًا إلى أنه في حال حدوث عطل في الكهرباء ستتابع فرق الصيانة أعمالها بكل المناطق التي تشهد قطعا للكهرباء.

رقم طوارئ للابلاغ عن انقطاع التيار

وطالب من يتعرض لقطع الكهرباء التواصل بـ 121 أو التواصل عبر الحسابات الرسمية لوزارة الكهرباء على منصات السوشيال ميديا أو عبر منظومة الشكاوى الموحدة، مشيرا إلى أنه في حال حدوث عطل في الكهرباء ستتابع فرق الصيانة أعمالها بكل المناطق التي تشهد قطعا للكهرباء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.