الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تردد اسمها في الداخل الأمريكي، هل تحل نانسي بيلوسي مكان كامالا هاريس؟

 نانسي بيلوسي، الرئيسة السابقة لمجلس النواب الأمريكي

نانسي بيلوسي، الرئيسة السابقة لمجلس النواب الأمريكي

مارسيل أيمن

A A

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن الأحد، انسحابه من السباق الرئاسي في الانتخابات المقبلة  المقرر لها نوفمبر المقبل، مؤكدًا "هذا من أجل مصلحة حزبي وبلدي".

وقدم جو بايدن، بعد قرار الانسحاب من الانتخابات الرئاسية الدعم لنائبته كاملا هاريس في الترشح للرئاسة الأمريكية، وطالب أنصاره بالتبرع لحملة هاريس.

وعلى ذات الصعيد لم تعلن الرئيسة السابقة لمجلس النواب، نانسي بيلوسي، عن دعمها لنائبة الرئيس كامالا هاريس في بيانها.

يذكر أن بيولسي أعربت في وقت سابق عن تأييدها لعملية ترشيح مفتوحة. 

وجاءت الكثير من التساؤلات حول المرشح بديلا للرئيس جو بايدن عقب قرار الانسحاب، حيث تردد اسم نانسي بيلوسي الرئيسة السابقة لمجلس النواب الأمريكي لتتقدم في السباق الانتخابي عوضًا عن بايدن. 

من هي نانسي بيلوسي؟ 

وتعد نانسي بيلوسي، واحدة من الشخصيات السياسية البارزة في الساحة الأمريكية، حيث تمتلك خبرة وتاريخا طويلا في الخدمة العامة والسياسية، وتعتبر من أكثر النساء تأثيرا في السياسة الأمريكية المعاصرة.

تعتبر “بيلوسي” رمزا للديمقراطية والقوة السياسية في الكونجرس الأمريكي، ولا تزال تؤثر بقوة في التوجهات السياسية الحالية بالولايات المتحدة المستقبل.

 

نانسي بيلوسي في حفل تنصيب كينيدي 1961

حضرت نانسي بيلوسي، خطاب تنصيب الرئيس جون كينيدي عام 1961 وتدربت في الكابيتول هيل مع النائب ستيني هوير.

تزوجت بول بيلوسي في سبتمبر 1963 وأنجبا 5 أطفال، وانتقلت العائلة إلى سان فرانسيسكو في عام 1969، ما ساهم في بروز نانسي على الساحة الوطنية.

برزت بيلوسي في صفوف الحزب الديمقراطي خلال السبعينيات وما بعدها، وحصلت على عضوية لجنة المؤتمر الوطني الديمقراطي في عام 1976.

 

بيلوسي تتولى رئاسة مجلس النواب الأمريكي

في عام 2007، أصبحت بيلوسي أول رئيسة لمجلس النواب الأمريكي، في تاريخ الولايات المتحدة، تشغل هذا المنصب القيادي، كما أعيد انتخابها في عام 2019 لتستمر في قيادة المجلس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search