الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هاني شاكر يكشف أسرارا جديدة عن محمد عبده بعد إصابته بالسرطان.. ورأيه في المهرجانات الشعبية (حوار)

هاني شاكر

هاني شاكر

ندى يوسف

A A

- محمد عبده «مطرب الشعب العربي» وصديق الرحلة 

-كترت من الشعر الأبيض في لوك ألبومي الجديد

-عدوية صاحب صوت طربي رائع وأغانيه تراث شعبي

-المهرجانات موضة ستنتهي قريبا 

-مهرجان العلمين من أهم المقاصد السياحية الآمنة

-أراعي جمهوري في اختيار كلمات الأغاني الهادفة

-«السوشيال ميديا» ساعدت على ظهور أشباه المطربين

«براعي دايما الجمهور واختار الكلمات التي لا تخدش حياؤه»، مبدأ يعتمده أمير الغناء العربي، هاني شاكر، في اختيار أغانيه، ما ساهم في أن يكسب مكانة خاصة في قلب الجمهور العربي على مدار مشواره الفني، وأصبحت أغانيه علامة مميزة في تاريخ الغناء المصري، تتفاعل معها الأجيال حتى الآن، فهو فنان مبدع يضع دائما المتلقي في مقدمة أولوياته.

وأجرى موقع «الجمهور» حوارا مع الفنان هاني شاكر، كشف خلاله تفاصيل ألبومه الغنائي الجديد، وسر اعتذاره عن حفله بمهرجان العلمين، بالإضافة إلى رأيه في حال الأغنية المصرية بالوقت الراهن.

إلى نص الحوار: 

ما تفاصيل ألبومك الجديد؟

ألبومي الجديد يتضمن الكثير من المفاجآت لجمهوري، وهو من وجهة نظري متكامل الأركان الفنية، وتم اختيار اسم مؤقت للألبوم «يا ويل حالي»، ويضم نحو 9 أغاني، منها اثنتان خليجيتان وواحدة لبنانية، والباقي باللهجة المصرية، وهو يناسب كل الأجيال الصغيرة والكبيرة، وعبارة عن خليط من  الأغاني الحزينة والمبهجة، وسيم طرحه في أغسطس المقبل، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

هاني شاكر

 

هل ستطرح ألبومك الجديد على طريقة الفيديو كليب؟

بالتأكيد، فالأغنية اللبنانية التي توجد في الألبوم تم تصويرها على طريقة الفيديو كليب، وهي  «يا ويل حالي»، وبنسبة كبيرة سيحمل الألبوم اسمها، واعتمد خلال الكليب استايل صيفي مناسب للأغنية، بالإضافة إلى ظهوري بالشعر الأبيض حتى أظهر بشكل مختلف.

لماذا اخترت الأغنية اللبنانية بالتحديد من بين 8 أغاني الأخرى لتصورها؟

سبب اختياري لتصوير هذه الأغنية دون غيرها، بهجتها المختلفة، بالإضافة إلى أن بها طعم مختلف وكلمات لبنانية والفيديو كليب سيتم طرحه قبل الألبوم، ومن المقرر طرحه «دفعة واحدة» وليس على طريقة السنجل.

هاني شاكر

 

هل ترى في طرح ألبومك الجديد «دفعة واحدة» مخاطرة؟

بالطبع لا، فأنا أفضل ذلك منذ بداياتي الفنية، ولم استطيع التكيف مع الموضة الجديدة، وهي نزول الألبوم على طريقة سينجل كل شهر، وعندما قدمتها على سبيل التجربة قبل ذلك جعلتني لا أشعر بنجاح ألبومي رغم نجاح الأغاني بشكل كبير، لذلك قررت تلك المرة طرح الألبوم «دفعة واحدة»، وأنا واثق أنه سينجح بشكل كبير لأنني بذلت مجهودا استمر أكثر من عام في التجهيز له.

ما المعايير التي تختار على أساسها أغانيك؟

طوال مشواري في الغناء، أحرص على اختيار الكلمة الهادفة، التي تتناسب مع الجيل الجديد ولا تخدش حياءهم وتدخل البيوت المصرية ويتفاعلون معها، وهذا شيء غير سهل في هذا الزمن، ولكن جمهوري دائما يثق في اختياراتي حتى الجيل الجديد، فأنا لدي عدة أغاني مر عليها أكثر من 30 عاما، ومع ذلك تتصدر التريند حتى هذه اللحظة، وفى حفلاتي أرى الكثير من الجمهور خاصة أصحاب الأعمار الصغيرة، يتفاعلون مع الأغاني بشكل كبير.

هاني شاكر

 

كيف ترى حال الأغنية المصرية في الوقت الحالي؟

من وجهة نظري أن سوق الاغنية المصرية يشهد تطورا كبيرا، ويزدهر بانتعاش خلال الفترة الحالية، ودائما الأعمال الجيدة تفرض نفسها وتحقق نجاحا، أما بالنسبة للمهرجانات وما شابه ذلك فأرى أنها لا تحقق نجاحًا مثل بداية ظهورها وأتمنى من كل قلبي أن يحترم كل صناع الموسيقى، الجمهور ولا يخدشوا حيائه على الإطلاق.

تعرض المطرب أحمد عدوية في بداياته لانتقادات لاذعة حتى تحول لنجم الأغنية الشعبية، فهل يمكن أن يحدث ذلك السيناريو مع «المهرجانات»؟

من رابع المستحيلات أن يحدث ذلك، فأغاني المهرجانات لن تصبح تراثا للأغنية الشعبية يوما ما، وذلك لعدة أسباب أولها اعتمادهم الأساسي على الموسيقى العالية بدون الاهتمام بالكلمات فنجد المتلقي «بيسمع ويتفاعل من غير ما يفهم الأغنية بتقول إيه»، والسبب الثاني أنها موضة وستنتهى قريبا والدليل على كلامي لا يوجد عمل من هذه الأغاني نجاحه استمر عام كامل، فهي مثل النكتة، كل واحدة جديدة تمسح الأخرى، أما عدوية مطرب، ويمتلك صوت طربي رائع وأغانيه تتميز بألحان جيدة، والكلمات من الممكن أن تكون غير مفهومة ولكنها واضحة ولهذا السبب أغاني عدوية تعيش معنا حتى هذه اللحظة.

هاني شاكر

 

ماذا عن العمل بالغناء في ظل وجود السوشيال ميديا؟

مجال الغناء أصبح صعب للغاية في ظل وجود السوشيال ميديا، حيث هناك وجود لكل شخص من أشباه المطربين من خلال صفحة على أي موقع من منصات التواصل الاجتماعي، وذلك يضر ويزاحم المطربين الحقيقيين ولكن لا يصح إلا الصحيح، فالعمل الجيد يفرض نفسه على الجميع، وأكبر مثال استمرار نجاحي أنا وغيري من المطربين الكبار حتى هذه اللحظة يدل على أن لدينا جمهورا واعيا ومثقفا ويدرك جيدا ما يقدم له.


كنت من أكبر الداعمين للفنان محمد عبده بعد إصابته بالسرطان، فهل تواصلت معه أو حاولت زيارته؟

محمد عبده فنان الشعب العربي بأكمله، وعلى المستوى الإنساني راق ومحترم إلى أبعد الحدود وصديق عمري، ورفيق الرحلة بأكملها، وهذا أقل شيء ممكن أن أقدمه له بعد علمي بإصابته بالسرطان، وحاولت الاتصال به كثيرا وأرسلت له العديد من الرسائل، وعلمت بأنه يتم علاجه الآن في باريس وأتمنى الدعاء له من جمهوره الكبير وأن يعود لنا بصحة جيدة ليكمل مسيرته الفنية.

هاني شاكر

 

استقبل الجميع خبر مشاركتك في مهرجان العلمين بكل حب.. وبعد ذلك أعلنت الاعتذار عن الحفل.. فما السبب الحقيقي؟

أحب مهرجان العلمين بدرجة كبيرة، لأنه من أهم المقاصد السياحية الآمنة ويسهم في الترويج لمنطقة الساحل الشمالي بأكملها ويضعها على خريطة السياحة العالمية، خاصة مع المشروعات الكبرى والضخمة التي تشهدها تلك المنطقة والتي تحولها لمنطقة جذب سياحي على مدار العام وليس فقط في أشهر الصيف فقط، وللعلم كنت في غاية السعادة عندما تحدثت معي إدارة المهرجان لإحياء حفل ضمن فعاليات المهرجان، ولكن لسوء الحظ كان يوجد ارتباطات تعاقدية لإحياء العديد من الحفلات خارج مصر بعدد من الدول العربية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search