الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زعماء العالم يتفاعلون مع انسحاب بايدن من السباق نحو البيت الأبيض

جو بايدن

جو بايدن

مارسيل أيمن

A A

تفاعل عدد من زعماء العالم، اليوم الأحد، مع انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من السباق الرئاسي للانتخابات، كما أعلن عن دعمه كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي.

رئيس الوزراء النرويجي

قال جوناس جار ستور رئيس الوزراء النرويجي لهيئة الإذاعة الوطنية النرويجية "إنني أحترم قرار جو بايدن بعدم الترشح لإعادة انتخابه. هذا التبرير يستحق الاحترام".

"كان بايدن أحد أبرز السياسيين في أمريكا على مدى عدة عقود، وهو رئيس نفذ العديد من الإصلاحات المهمة".

رئيس الوزراء البولندي 

 قال دونالد توسك رئيس الوزراء البولندي عبر منصة «إكس»: «السيد الرئيس JoeBiden، لقد اتخذت عدة مرات قرارات صعبة ساهمت في جعل بولندا وأمريكا والعالم أكثر أمانًا، وتعزيز الديمقراطية والحرية. وأنا أعلم أنك استرشدت بنفس المبادئ عند إعلان قرارك الأخير. ربما كان القرار الأكثر صعوبة في حياتك".

رئيس الوزراء التشيكي

وعلق بيتر فيالا أون رئيس الوزراء التشيكي عبر منصة «إكس»: «إن هذا القرار لا شك أنه قرار رجل دولة خدم بلاده لعقود من الزمن. إنها خطوة مسئولة وصعبة على المستوى الشخصي، ولكنها ذات قيمة أكبر. وأنا أعقد آمالي للولايات المتحدة على أن يخرج رئيس جيد من المنافسة الديمقراطية بين مرشحين قويين ومتساوين».

الخطوة جاءت بعد سلسلة من الأخطاء

وجاءت تلك الخطوة بعد سلسلة من الأخطاء التي ارتكبها خلال الفترة الماضية، ما أدي إلى تزايد الدعوات المطالبة بالتنحى.

ويندرج تحت الأسباب التي دفعت بايدن لذلك الانسحاب أدائه السئ خلال مناظرة التي جمعته بالمرشح الجمهوري دونالد ترامب، مما دفع بعض حلفائه للتساؤل عن «هل يستطيع إدارة الولايات المتحدة لأربع سنوات قادمة، أما أنه فقد البنزين لحملة ولاية أمريكا، حسبما ذكرت وكالة رويترز».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search