الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبرزهم كامالا هاريس، بدائل بايدن في انتخابات الرئاسة الأمريكية

الرئيس الأمريكي بايدن، ونائبته كامالا هاريس 

الرئيس الأمريكي بايدن، ونائبته كامالا هاريس 

مارسيل أيمن

A A

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء اليوم الأحد، تنحيه عن خوض سباق نتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، 

وقال الرئيس بايدن في بيان له نشره عبر حسابه الرسمي على منصة إكس: "إنه على مدى السنوات الثلاثة ونصف الماضية، اليوم الأحد أحرزنا تقدمًا كبيرًا كأمة أمريكية، ما جعل أمريكا تتمتع بأقوى اقتصاد في العالم.

وأضاف الرئيس الأمريكي، إننا قمنا باستثمارات تاريخية في إعادة بناء الولايات المتحدة الأمريكية، وفي خفض تكاليف الأدوية الموصوفة لكبار السن، وفي توسيع نطاق الرعاية الصحية بأسعار معقولة لعدد قياسي من الأمريكيين، إلى جانب تقديم الرعايا اللازمة لمليون شخص من المحاربين القدامى الذين تعرضوا للمواد السامة.

تعرف على بدائل بايدن بعد الانسحاب من الانتخابات الأمريكية

عقب قرار الانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ترددت العديد من الأسماء لتكون خلافة للرئيس الأمريكي جو بايدن. 

كامالا هاريس 

احتلت كامالا هاريس نائبة الرئيس بايدن، المقدمة، وبذلك تخوض السباق بدلًا منه.

ويأتي ذلك في ظل الصراع  على مقعد الرئاسة الأمريكية، حيث يحتاج الديمقراطيون إلى اتخاذ قرار سريع والاتفاق على بديل لجو بايدن، بعد انسحابه، قبل نحو 100 يوم فقط من الانتخابات. 

 كامالا هاريس نائبة الرئيس بايدن

جافين نيوسوم

حاكم ولاية كاليفورنيا، جافين نيوسوم، وهو عمدة سان فرانسيسكو السابق وخدم لفترتين كنائب حاكم، ويعتبر نيوسوم جامع تبرعات كبير للحزب الديمقراطي، إذ أعلن نيته خوض الانتخابات الرئاسية عام 2028.

 

حاكم ولاية كاليفورنيا، جافين نيوسوم

جريتشن ويتمر

تأتي حاكمة ولاية ميشيجان، جريتشن ويتمر، أحد الخيارات المطروحة، وتمثل ويتمر الجناح المعتدل في الحزب الديمقراطي، وهي مدافعة كبيرة عن الحقوق الإنجابية.

وكانت “ويتمر” تولت منصب حاكمة الولاية لفترتين، وهي نائبة رئيس اللجنة الوطنية الديمقراطية.

 حاكمة ولاية ميشيجان، جريتشن ويتمر

لكن في حملة عام 2022، كانت ويتمر واحدة من 3 أذرع أعطت الديمقراطيين في الولاية المتأرجحة سيطرة كاملة، من خلال الفوز بمقعد الحاكم ومجلسي النواب والشيوخ، لأول مرة منذ 40 عاماً.

وفي عام 2020، أحبط مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، محاولة اختطاف ويتمر، على يد مجموعة تنتمي لميليشيا ميشيجان، المشككين في وجود فيروس كورونا والرافضين لقرارها بفرض إجراءات احترازية.

جوش شابيرو

يعتبر جوش شابيرو حاكم ولاية بنسلفانيا والمدعي السابق للولاية جوش شابيرو، أحد المرشحين بقوة لخلافة بايدن.

وفي عام 2017، أصبح المدعي العام للولاية، وتكمن أهمية شابيرو، في قدرته على الحصول على موافقة نسبة كبيرة من الجمهوريين على عمله، في الولاية المتأرجحة، والتي فاز فيها بمنصب الحاكم على خصمه الجمهوري دوج ماستريانو في 2022.

 جوش شابيرو حاكم ولاية بنسلفانيا 

جي بي بريتزكر

وفي ذات السياق، تردد اسم حاكم ولاية إلينوي، جي بي بريتزكر، كبديل محتمل لبايدن، خلال الساعات الماضية.

يذكر أن “بريتزكر” دخل الحياة السياسية مبكراً، وتولى منصب الحاكم مرتين منذ عام 2019، وأعيد انتخابه مرة أخرى عام 2022، كما اشتهر بريتزكر، بانتقاداته اللاذعة للرئيس السابق والمرشح الحالى ترامب.

 جوش شابيرو حاكم ولاية بنسلفانيا 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search