الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انطلاق مبادرة أبطال 2030 لدعم تنشئة الأطفال و تنمية المراهقين بدمياط

جانب من المبادرة

جانب من المبادرة

شيماء الفراعي

A A

صرحت الدكتورة مروة صالح مدير إدارة الاعلام و التربية السكانية بمديرية الصحة بدمياط عن انطلاق مبادرة (أبطال 2030) على مستوى المحافظة  و بالتعاون مع لجان حماية الطفولة بديوان محافظة دمياط و مديرية الأوقاف و مديرية التربية والتعليم و مكتبات مصر العامة و المكتبة المتنقلة و العديد من الجهات على مستوى المحافظة.

تنمية الأطفال والمراهقين ورفع الوعى الصحي

و تهدف المبادرة إلى تنمية الأطفال و المراهقين من سن 8 إلى 18 سنة و توعيتهم بأهداف التنمية المستدامة و رؤية مصر 2030 و رفع الوعى الصحي و تعزيز الأخلاق و السلوكيات السليمة واستغلال الطاقة و الحماس عند الفئة العمرية المستهدفة من أجل صحة عقلية و جسدية أفضل،  بالإضافة الى تعديل العادات الغذائية الضارة للمراهقين و ذلك نتيجة لمعدلات السمنة الملحوظة من خلال فحص السمنة و الانيميا و التقزم داخل مدارس المحافظة.

وتهدف المبادرة غرس مفاهيم بناء الشخصية و حسن استغلال الوقت و الموارد و تقليل معدل استخدام الشاشات عن طريق التشجيع على ممارسة الهوايات و تنمية المهارات بالتعاون مع الجهات المعاونة، بالإضافة إلى توعية الأباء والأمهات بأساسيات التربية الإيجابية المتوازنة.

و تمتد خطة عمل المبادرة على مرحلتين طوال العام تستهدف فيهم الأطفال و المراهقين من خلال ندوات توعية بالمساجد و المدارس و دور التحفيظ و نوادي الشباب على مستوى المحافظة.

جدير بالذكر، أن هذه الاجراءات القائمة جاءت ضمن أهداف الاستراتيجية الوطنية للسكان و التي تأتى على رأسها تعزيز الخصائص السكانية للمواطنين و تدعيم النشأ، و تحت رعاية الدكتور محافظ دمياط و اشراف الدكتورة جيهان الديب وكيل مديرية الصحة.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search