الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس النواب الأمريكي: تبديل بايدن سيضع الديمقراطيون أمام أزمة قانونية

رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون

رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون

أيمن عبدالمنعم

A A

قال رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، اليوم الأحد، إن أي محاولات من قبل الحزب الديمقراطي لتقديم مرشح جديد بدلًا من الرئيس الأمريكي جو بايدن، من المرجح أن تواجه تحديات قانونية.

وأضاف جونسون خلال تصريحات نقلتها مجلة بوليتيكو الأمريكية، أن لكل ولاية نظامها الخاص به، وفي بعض الولايات داخل أمريكا لا يمكن استبدال المرشحين بسهولة، ما يعني أن أي محاولة لاستبدال الرئيس الأمريكي جو بايدن يمكن أن تواجه تحديات قانونية قد يقع فيها الحزب الديمقراطي.

وأوضح رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، أنه يعتقد أن الحزب الديمقراطي سيواجه بعض العوائق القانونية في عدد قليل على الأقل من تلك الولايات القضائية، وخاصًة، وأن الرئيس الأمريكي جو بايدن حصل على الأغلبية في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي لاختيار المرشح للانتخابات الأمريكية.

هاريس المرشح المحتمل

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد أعرب خلال تجمعه الانتخابي الأول بعد تعرضه لمحاولة الاغتيال، أنه من دواعي سروره أن يواجه كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن حال ترشحت للانتخابات الأمريكية.

وأوضح دونالد ترامب خلال تجمعه الانتخابي في ولاية ميشيغان الأمريكية، أن الحزب الديمقراطي يرغب في إزاحة الرئيس الأمريكي جو بايدن من السباق الرئاسي القادم في نوفمبر، مضيفًا، أن الديمقراطيين حتى اللحظة لا يعلمون من سيكون مرشحهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال الرئيس السابق خلال التجمع الانتخابي، إن الانتخابات الأمريكية المقبلة ستكون الأهم في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، موضحًا، أن الشعب الأمريكي أكثر وحدة وعزمًا وإصرارًا أكثر من أي وقت مضى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search