الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الطفل الفصيح»، هل تسبب أحمد فرحات في توقف تصوير «سر طاقية الإخفاء»؟

احمد فرحات

احمد فرحات

ندى يوسف

A A

رحل عن عالمنا اليوم، الفنان أحمد فرحات، الذي لقب «بالطفل المعجزة»، نظرا لفصاحته الشديدة في مرحلة الطفولة، وظل لفترة مستحوذا على أدوار الطفل الفصيح في السينما المصرية، ولعل من أشهر أعماله «سر طاقية الإخفاء»، الذي قدمه مع الفنان عبد المنعم إبراهيم عام 1959، ولكن لهذا الفيلم حكاية لا يعلمها كثيرون.

سبب توقف فيلم «سر طاقية الإخفاء»

فيلم «سر طاقية الإخفاء» كان تميمة الحظ للفنان الراحل أحمد فرحات، حسب تصريحاته في أحد اللقاءات التلفزيونية، ففتح له باب رزق كبير، واكتسب من بعده شهرة واسعة في السينما المصرية، وحاز لقب فصيح السينما.

وكشف أحمد فرحات قبل وفاته بفترة كبيرة خلال لقائه مع الإعلامي أحمد مجدي، مفاجأة عن دور «فصيح»، الذي جسده خلال أحداث فيلم «سر طاقية الإخفاء»، حيث أكد أن الفيلم كان متوقفا لفترة كبيرة بسبب عدم وجود طفل فصيح، مناسب للدور.

أحمد فرحات

واختارت الشركة المنتجة فريق العمل بالكامل، ولكن ظل دور «الفصيح»، عقبة أمام خروج هذا الفيلم إلى النور، وذلك لأن المخرج لم يجد حينها طفلا مناسبا لتقديم هذا الدور، حتى وقع الاختيار على الطفل المعجزة، أحمد فرحات.

أجر أحمد فرحات في «سر طاقية الإخفاء»

وخطف أحمد فرحات، أنظار الجميع الذين أكدوا أنه أنسب طفل لتقديم دور «فصيح» في فيلم «سر طاقية الإخفاء»، وبلغ أجره حينها 60 جنيها.

وأكد أحمد فرحات حينها أن المبلغ الذي حصل عليه، كان يعادل أجر والده في وظيفته حينها، وبعدها تلقى فرحات العديد من الفرص التمثيلية، وتهافت عليه المخرجون والمنتجون في أشهر أفلام السينما المصرية.

أحمد فرحات

ووصل آخر أجر حصل عليه أحمد فرحات في السينما بالتسعينات كان 160 جنيها، وهو المبلغ الذي تقاضاه في فيلم «معبودة الجماهير» بطولة النجمة شادية، والفنان عبد الحليم حافظ.

أهم أعمال أحمد فرحات

قدم الفنان أحمد فرحات الكثير من الأفلام، ومن أهمها: «شارع الحب»، «معبودة الجماهير»، «سر طاقية الإخفاء»، «إشاعة حب»، «إسماعيل يس في السجن»، «بياعة الجرايد»، وغيرها من الأفلام.

ويعتبر مسلسل «العيلة دي» هو آخر ظهور للفنان أحمد فرحات، قبل وفاته، حيث ظهر كضيف شرف خلال أحداث المسلسل، الذي عرض على الشاشة عام 2022.

أحمد فرحات

وشارك في بطولة «العيلة دي» كلا من وفاء عامر، إسماعيل فرغلي، إنعام سالوسة، ريهام الشنواني، إسلام إبراهيم، محمد ثروت، وهو من تأليف يسري الفخراني، وإخراج أحمد خالد أمين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search