الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فرص عمل في سويسرا 2024، تعرف علي المهن المطلوبة والرواتب

فرصة عمل _ أرشيفية

فرصة عمل _ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

سويسرا معروفة بمستوي المعيشة المرتفع، فضلاً عن كونها وجهة جذابة للباحثين عن فرص عمل، وترتبط فرص العمل هناك بالتقدم التكنولوجي والبيئة التنافسية.

وحرصاً من موقع الجمهور الإخباري علي تقديم خدمة جيدة لقرائه، يعرض في السطور التالية، المهن المطلوبة في سويسرا والرواتب، ومواقع البحث عن فرصة عمل.

 المهن المطلوبة في سويسرا 2024 

1- متخصصو تكنولوجيا المعلومات (IT) : ويندرج تحت هذه المهنة مطوري البرمجيات، وعلماء البيانات، ومتخصصو الذكاء الاصطناعي، وخبراء الأمن السيبراني.

 2-متخصصو الرعاية الصحية: ويضم كلا من الأطباء والممرضات والصيادلة والباحثين الطبيين، نظرا لارتفاع أعمار السويسريين، تعد هذه المهنة من المهنة المطلوبة. 

3- المهندسيين : وتشمل المهندسين المدنيين والمهندسين الميكانيكيين والمهندسين الكهربائيين ومهندسي البيئة. 

4-مجال التمويل : ويندرج تحت هذه المهنة كلا من المحللين الماليين والمصرفيين الاستثماريين، وذلك لكونها تصنف علي أنها مركز مالي عالمي. 

5_مجال السياحة : تحتاج سويسرا لعدد من المتخصصين في قطاع السياحة، وتشمل مديري الفنادق والمرشدين السياحيين ومديري المطاعم، نظرا لإمتلاكها المناظر الطبيعية الخلابة، مما يجعلها وجهة سياحية. 

الرواتب في سويسرا 2024 

تشهد الرواتب في سويسرا طفرة منقطعة النظير، نظراً لامتلاكها اقتصاد قوي، إلا أنه لا يمكن القول أن الرواتب تختلف علي حسب الخبرة والمؤهلات. 

متخصصو تكنولوجيا المعلومات: 

يحصل التكنولوجيين علي رواتب تترواح ما بين 100000 إلي 150000 فرنك سويسري سنويًا، في حين تتراوح رواتب متخصصي الذكاء الاصطناعي ما بين 120.000 فرنك إلى 180.000 فرنك سنوياً. 

متخصصو الرعاية الصحية : 

يمكن القول أن رواتب العاملين في القطاع الصحي تعد الأعلي مقارنة بغيرها من القطاعات، حيث تتراوح مرتبات العاملين في مهنة التمريض بين 70.000 إلى 120.000 فرنك سنويًا، في حين تتراوح مرتبات الأطباء ما بين 150.000 إلى 250.000 فرنك سنويًا. 

المهندسين: 

تتراوح رواتب المهندسين الكهربائيين ما بين 80.000 إلى 130.000 فرنك  سنويًا، في حين ترتفع رواتب المهندسين المدنيين إلي ما بين 90.000 إلى 140.000 فرنك  سنويًا.

المتخصصين في مجال التمويل: تتراوح مرتبتهم ما بين 100.000 إلى 250.000 فرنك  سنويًا، علي حسب الكفاءة، ومستوي الخبرة.

 متخصصو السياحة : 

تختلف مرتبتهم علي حسب الخبرة واللغة التي يجيدونها، حيث تتراوح مرتبات مديري الفنادق ما بين 80.000 إلى 120.000 فرنك، في حين تقل مرتبات المرشدين السياحيين قليلاً لتتراوح ما بين 50.000 إلى 80.000 فرنك.

 أفضل مواقع البحث عن عمل في سويسرا 

هناك عدد من المواقع التي يمكن اللجوء إليها للبحث عن فرصة عمل في سويسرا. 

1- LinkedIn: يعد أبرز موقع يمكن من خلاله البحث عن الوظائف في سويسرا والعالم أجمع. 

2-Jobs.ch Jobs.ch: يعد من أهم بوابات التوظيف في سويسرا. 

3-إنديد: يقوم هذا الموقع بتجميع قوائم الوظائف من مصادر مختلفة

 4-Monster: منصة عالمية للبحث عن الوظائف وخاصة في سويسرا 

5- SwissJobs: بوابة وظائف متخصصة تركز على فرص العمل في سويسرا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search