الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الإعلام الحكومي: الاحتلال ركز القصف على النصيرات خلال 7 أيام

قطاع غزة - أرشيفية

قطاع غزة - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، اليوم الأحد، إن الاحتلال الإسرائيلي يركز خلال السبعة أيام الماضية على تكثيف القصف الهمجي على مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة، بشكل غير مسبوق.

وأضاف تقرير المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أن عدد مرات قصف مخيم النصيرات بالطائرات المقاتلة والدبابات والزوارق الحربية 63 مرة، وراح ضحيتها 91 شهيد، 251 جريحًا، مضيفًا، أن أكثر من 75% من الضحايا وصلوا إلى المستشفيات وجثامينهم وأجسادهم محروقة، جراء استخدام أسلحة حرارية وكيماوية من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أن مخيم النصيرات للاجئين هو واحد من المخيمات المأهولة بالسكان، ويوجد فيه نحو 250 ألف مواطن ونازح فلسطيني، ويتعرض للقصف الهمجي من قبل الاحتلال الإسرائيلي دون مراعاة لحالة الاكتظاظ داخل المخيم، حيث يقصف الاحتلال عمدًا المنازل والاحياء المأهولة بالسكان، ويتعمد إيقاع أكبر عدد ممكن من الشهداء خلال الأسبوع الماضي، وارتكب أيضًا خلال الأيام السبعة تلك مجزرة بحق مدرسة الرازي بالمخيم والتي راح ضحيتها 23 شهيدًا و73 مصابًا.

وأدان المكتب الإعلامي في قطاع غزة، بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال لتلك المجازر المروعة ضد المدنيين في مخيم النصيرات، على وجه التحديد، كما أدانوا اصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية.

وحمل المكتب الإعلامي لقطاع غزة، الإدارة الامريكية المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر ضد النازحين والمدنيين، ويحملوهم كامل المسؤولية عن استخدام الاحتلال للأسلحة الحرارية والكيماوية التي تؤدي إلى إحراق أجساد الشهداء والجرحى.

وطالب المكتب الحكومي، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة، وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال وعلى الإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search