الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شئون الأسرى الفلسطينيين: 3 أغسطس المقبل سيكون يوما عالميا لنصرة غزة

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، قدورة فارس، أن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يتعرضون لحرب انتقامية مماثلة لما يجري في قطاع غزة، كونهم يمثلون مصدر إلهام للشعب الفلسطيني، وهم من يغذون طاقة الاستمرار في النضال حتى الحرية والاستقلال.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى في الضفة الغربية، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، للإعلان عن يوم 3 أغسطس يوما عالميا لنصرة غزة والأسرى الفلسطينيين، أن الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة يمكنهما إحداث التوازن الميداني المطلوب الذي سيقود إلى تغيير المعطيات، مشيرًا إلى أن حالة الغضب الشعبي يجب أن تتجاوز منصات التواصل الاجتماعي رغم أهمية ما ينشر عبرها لفضح جرائم الاحتلال.

وأكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، أمله بأن يؤسس اليوم الوطني لسلسلة متواصلة من الفعاليات تعيد الاعتبار للعمل الشعبي، وتصل من خلالها رسالة للاحتلال الإسرائيلي بأن الشعب الفلسطيني سيتصدى لمخطط تهجيره.

ووجه نداءا لكل أبناء الشعب الفلسطيني على اختلاف مشاربهم، لإطلاق صرخة مدوية في الثالث من أغسطس المقبل رفضا لجرائم الاحتلال وممارساته في غزة والمعتقلات، ضمن اليوم الوطني والعالمي الذي تم التوافق على فعالياته مع كافة الفصائل والأطر والفعاليات والنقابات والاتحادات والمنظمات في فلسطين وخارجها.

العالم يقف نصرة لفلسطين

فيما أكدت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، أن المشاركة المرجوة من أبناء الشعب الفلسطيني وأحرار العالم في اليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى، يجب أن تكون كبيرة بحجم الفعاليات المنتظرة.

وقالت محافظ رام الله خلال المؤتمر الصحفي، إن العالم وقف ويقف نصرة لفلسطين ورفضا لمجازر وجرائم الاحتلال في قطاع غزة وداخل السجون، إلا أن هناك أطرافا لم تكتف بالحياد وشاركت في الهجوم على الشعب الفلسطيني وقضيته، موجهة الشكر لجهود كافة المؤسسات المحلية والدولية التي عملت على إعلان اليوم العالمي، الذي يهدف لإعلاء صوت فلسطين محليا وعالميا والمطالبة بوقف الظلم الواقع عليها وتحقيق حريتها واستقلالها.

في سياق استمرار الانتهاكات الإسرائيلية، أصيب أصيب فلسطيني ومتضامن أجنبي، اليوم الأحد، إثر اعتداء مستعمرين عليهما في قرية قصرة، جنوب نابلس، حيث هاجم مجموعة من المستعمرين فلسطينيين ومتضامنين أجانب خلال تواجدهم في أراضي القرية بغرض حراثتها وتنظيفها من الأعشاب، وأصيب أحد الفلسطينيين ومتضامن أجنبي بعد اعتداء المستعمرين عليهما بالعصي والحجارة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search