الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وقف تخفيف الأحمال يصطدم بالأعطال، والكهرباء تشدد علي الإبلاغ والترشيد

تخفيف الأحمال - أرشيفية

تخفيف الأحمال - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

 اصطدم قرار الدكتور مصطفى مدبولي بوقف تخفيف الأحمال رسمياً اليوم الأحد 21 يوليو الجاري، بعد وصول شحنات الغاز لمصر في الفترة القليلة الماضية، بعد تخصيص 1.2 مليار دولار لاستيراد 21 شحنة غاز و300 الف طن مازوت، بأعطال الكهرباء العادية التى تسببت فى قطع التيار فى بعض المناطق مادفع البعض للتشكيك فى القرار، ولكن وزارة الكهرباء أطلقت عدة تصريحات لتوضيح الأمور.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي يشتكون انقطاع الكهرباء في أول يوم من انتهاء تخفيف الأحمال

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، منشورات عديدة تفيد استمرار قطع الكهرباء بالمحافظات.

واشتكى عدد كبير من المواطنين من استمرار انقطاع الكهرباء في صباح يوم الأحد الموافق 21 يوليو وهو الموعد الذي أعلن عنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لوقف تحميل الأحمال.

الكهرباء مستمرة في الانقطاع في أول يوم لوقف تخفيف الأحمال

وبحسب صفحات عديدة على «فيس بوك»، أكد عدد كبير انقطاع الكهرباء في فترات بدأت من السابعة صباحا وحتي الحاديه عشر، فيما قال آخرون إن الكهرباء انقطعت بداية من الحادية عشرة.

بينما اشتكى آخرون من عدم ثبات التيار الكهربائي وانقطاعه كل 30 دقيقة، وهو على عكس تصريحات الحكومة بوقف تخفيف الأحمال.

اليوم الأول لوقف خطة تخفيف الأحمال في مصر

وكان قد أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن وقف تخفيف الأحمال سيقف اليوم الأحد الموافق 21 يوليو الجاري، بعد وصول الشحنات اللازمة لوقف التخفيف لنهاية شهور الصيف، حيث كانت قد خصصت الحكومة 1.2 مليار دولار لتوفير 21 شحنة غاز تُنهي بها الحكومة الأزمة حتي نهاية صيف 2024.

الدولة تضيف 4 جيجا وات من مصادر الطاقة الجديدة

وكشف الدكتور مصطفي مدبولي، أن الدولة تعتزم إضافة 4 جيجاوات من مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، بنهاية 2025، حتي تتمكن الدولة من تفادي أي مشاكل قد تطرأ لوقف تخفيف الأحمال مرة آخري في المستقبل القريب، مضيفاً "نعمل علي تسريع وتيرة إنهاء المشروعات الخاصة بالطاقة الجديدة والمتجددة وإدخالها في منظومة الكهرباء سريعاً.

تخفيف الأحمال، قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه سيتم إنهاء تخفيف الأحمال نهائيا قبل نهاية العام بالتنسيق مع الوزارات المعنية، مثل وزارة البترول والثروة المعدنية.

الكهرباء تطالب بالإبلاغ عن أي أعطال بعد وقف تخفيف الأحمال

وطالب «حمزة» في تصريح خاص لـ«الجمهور»، المواطنين بضرورة الإبلاغ في حالة وجود أي أعطال وذلك عن طريق الاتصال بالخط الساخن لشركة الكهرباء (121)، أو إرسال الشكاوى على صفحة الشركة القابضة لكهرباء مصر بموقع التواصل الاجتماعي أو عبر المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء الذكية.

«مستعدون لأي زيادة في استهلاك معدلات الكهرباء»

وأشار إلى استعدادات الوزارة لمواجهة الزيادة الكبيرة في استهلاك الكهرباء خلال فترة الصيف، قائلا: شهدت السنوات العشر الماضية تطورا كبيرا في مجالات الإنتاج وشبكات النقل والتوزيع، ويتم إجراء برامج صيانة دورية للوحدات الإنتاجية لضمان جاهزيتها، فضلا عن استخدام الوحدات الأكثر كفاءة والأقل استهلاكا للوقود».

 

«سرقة التيار الكهربائي عائق جديد أمام وقف تخفيف الأحمال»

وأكد المتحدث باسم الكهرباء، أن شبكات الكهرباء قوية، لكن شبكات التوزيع قد تتأثر في بعض المناطق نتيجة لسرقات التيار الكهربائي التي قد تؤثر بشكل كبير على الشبكات بشكل عام، وهو ما يتطلب ترشيد استهلاك الكهرباء.

وشدد على أهمية ترشيد الاستهلاك وخاصة استخدام مكيفات الهواء، إذ يُفضّل ضبط درجة الحرارة على 25 درجة مئوية على الأقل، مطالبا المواطنين بضرورة فصل أي أجهزة كهربائية غير مستخدمة لتقليل فاتورة الكهرباء وحل الأزمة بشكل عام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search