الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مستشار الرئيس الفلسطيني: نتنياهو يقدم بقاءه في السلطة على أي أمور أخرى

محمود الهباش

محمود الهباش

أحمد محمود

A A

أكد الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، أن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو يوسع الحرب، لأنه يظن أنها الوصفة الوحيدة لبقائه في السلطة، موضحًا أن نتنياهو يحاول جر جبهات أخرى للحرب مثل لبنان واليمن وإيران، كل هذا، في محاولة لتوسيع دائرة الحرب، وهذا يخدمه في اتجاهين، الأول البقاء في سُدة الحكم لأطول فترة ممكنة، والثاني، صرف الأنظار ولو قليلًا عن استمرار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أو الضفة الغربية.

الهباش: رئيس وزراء الاحتلال يقدم بقاءه في السلطة على أي أمور أخرى

وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني، في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو يقدم مصلحته الشخصية وبقاءه في السلطة على أي أمور أخرى، وبالتالي، فإنه معني بتوسيع دائرة الحرب من أجل بقائه في السلطة.

وأوضح محمود الهباش، أنه من المتوقع أن يذهب إلى الولايات المتحدة لتقديم أوراق اعتماده كرجل قوي قادر على الضرب هنا وهناك وتنفيذ أجندة الإدارة الأمريكية الجديدة التي تتحمل إثم السياسات العدوانية التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي.

الأم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء الضربات الإسرائيلية في اليمن

وفى وقت سابق، أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم الأحد، قلقه العميق إزاء التقارير التي وردت عن غارات جوية داخل وحول ميناء الحديدة في اليمن.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، جميع الأطراف المعنية إلى تجنب الهجمات التي يمكن أن تلحق الضرر بالمدنيين وتلحق الضرر بالبنية التحتية المدنية، محذرًا من وقوع خطر حدوث مزيد من التصعيد في المنطقة، وحث الجميع على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

ومن جانبها، أكدت وزارة الصحة اليمنية، سقوط 6 شهداء و3 مفقودين و83 جريحًا معظمهم إصابتهم بحروق شديدة، في حصيلة أولية جراء العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة أمس، حيث يأتي هذا بعدما أعلنت إسرائيل، أمس مسؤوليتها عن الغارات، التي أدت الى سقوط عدد من الضحايا وأكثر من 80 جريحا، إضافة إلى أضرار جسيمة في البنية التحتية المدنية.

وأكد المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي، أن الطائرات الإسرائيلية ضربت أهدافًا في اليمن على بعد 2000 كيلو متر من إسرائيل، وأن هذا الميناء كان هو الميناء المركزي الذي يستقبل منه الحوثيون السلاح من إيران، وأنه يُعد هدفًا سياسيًا مهمًا جدًا للحوثيين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search