الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بدء تجنيد الحريديم اليوم، وحاخام: «ابحثوا عن الأوامر في صناديق القمامة»

تجنيد الحريديم - أرشيفية

تجنيد الحريديم - أرشيفية

وداد العربي

A A

قالت هيئة البث الخاصة بتليفزيون الاحتلال الإسرائيلي «كان» إن جيش الاحتلال اليوم الأحد بإرسال أوامر التجنيد إلى المدارس الدينية «الحريديم».

وفي هذا السياق، قال الحاخام موتكا بيلوي: «ابحثوا عن الأوامر في صناديق القمامة».

وفي وقت سابق، علق الحاخام الأكبر يتسحاق يوسف على خطة الاحتلال الإسرائيلي بتجنيد 3000 من طلاب المدارس الدينية اليهودية المتشددين: «لا تذهبوا ومزقوا الخطابات».

تجنيد الحريديم نتيجة لنقص العنصر البشري في جيش الاحتلال

وعلى ذات الصعيد قالت القناة 13 العبرية نقلاً عن جيش الاحتلال: «الحرب أثبتت أن إسرائيل بحاجة إلى جيش كبير»، مشيرا إلى حجم الخسائر والحاجة لبناء القوة يتطلب زيادة عدد القوات النظامية والاحتياط.

وأضاف الجيش: «وجود كتيبة من الحريديم في الجيش سيوفر 10 كتائب احتياط سنوياً»، مؤكداً: «نهدف إلى تجنيد 4800 من الحريديم هذه السنة».

جلسة الكنسيت بخصوص سن قانون تجنيد للحريديم

انتقدت الأربعاء الماضي، جلسة للكنسيت الإسرائيلي بقيادة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست، يولي إدلشتاين بخصوص تحديد معايير تجنيد اليهود الحريديم في جيش الاحتلال حيث العدد وأماكن توزيعهم وبدء تدريب الدفعة الاولي وما إلى ذلك.

قال إدلشتاين إن تجنيد اليهود المتشددين في جيش الحرب الإسرائيلي كجزء من «الخدمة المهمة»، بحيث يخدم الجنود الحريديم في مواقع قتالية أو دعم قتالي.

ويعتقد اليهود المتشددون أن الخدمة العسكرية لا تتفق مع تعاليم الدين اليهودي، معتبرين أن الجيش يروج لتعاليم ضد الدين اليهودي، ويخشون أن يتم تحويل أولئك الذين ينضمون إلى الجيش إلى علمانيين. 

ومع ذلك، يعتبر العديد من الإسرائيليين الذين يخدمون في الجيش أن الإعفاء الجماعي من الخدمة العسكرية يشكل عبئًا غير عادل عليهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search