الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«رمكو» ترفع خسائرها إلى 1.83 مليار جنيه للعام المالي 2023-2024

شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية - ارشيفية

شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية - ارشيفية

شيماء حتحوت

A A

قررت الجمعية العامة العادية لشركة رمكو لإنشاء القرى السياحية، انتخاب مجلس الإدارة لدورة جديدة لمدة ثلاث سنوات قادمة برئاسة أيوب عدلي غطاس، وتعيين رأفت فرج نائبًا لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

ارتفاع خسائر رمكو لإنشاء القرى السياحية هذا العام

واستخدمت الجمعية العمومية، تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة والقوائم المالية للعام الماضي، في حين ارتفعت خسائرها بواقع 6.5 مرات خلال العام الماضي، لتصل إلى 1.83 مليار جنيه، مقارنة بخسائر 283.5 مليون جنيه خلال العام الأسبق.

وارتفعت إيرادات شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية من الوحدات المباعة وتعديلات الوحدات خلال العام الماضي لتصل إلى 744.2 مليون جنيه، مقابل 223.9 مليون جنيه في 2022.

وأصدرت الشركة توضيحًا خاص ببيع وحدات لسداد مديونية مستحقة على أيوبكو للمقاولات لدى البنوك العاملة في مصر، من الرصيد المُدين للأخيرة.

 وقالت الشركة، إن قيمة الوحدات المزمع بيعها لسداد المديونية المستحقة لشركة أيوبكو للمقاولات بدفاتر الشركة في حدود 350 مليون جنيه.

وتابعت الشركة، أن قيمة الرصيد المستحق إلى شركة أيوبكو للمقاولات في ديسمبر الماضي بدفاتر الشركة يبلغ نحو 1.218 مليار جنيه.

وأضافت الشركة، أنه سيتم بيع وحدات بمشروعات الشركة في العين السخنة والساحل الشمالي والقاهرة الجديدة، والتي ما زالت تحت التنفيذ ومدرجة ضمن النشاط المعتاد للشركة “الاستثمار العقاري”، وليست من الأصول الثابتة الخاصة بالشركة.

 وواصلت الشركة، أنه سيتم البيع بالقيمة السوقية لهذه الوحدات طبقا للأسعار المعتمدة والمطبقة لعملاء الشركة.

مجلس إدارة رمكو يوافق على بيع وحدات مملوكة للشركة لسداد المديونيات

وفي سياق متصل، وافق مجلس إدارة شركة “رمكو” لإنشاء القرى السياحية، على بيع وحدات مملوكة للشركة فى العين السخنة والساحل الشمالي والقاهرة الجديدة، لسداد المديونية المستحقة على شركة “أيوبكو” للمقاولات لدى بنوك محلية.

وأعلنت الشركة، أنها بصدد دراسة عدة بدائل استثمارية ومالية مقترحة لتوفير حلول للمشاكل المتعلقة بالتمويل وأزمة السيولة التي تمر بها الشركة.

 وقالت “رمكو”: إن من بين تلك الحلول إعادة جدولة المديونية الخاصة بالتأجير التمويلى لزيادة مدة السداد لتوفير السيولة، وفتح باب الحجز فى مشروعات السخنة 2 وريفيرا لتوفير سيولة من مصادر النشاط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search