الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

963 مواطنًا تلقوا الكشف والعلاج بالمجان بمركز كفر سعد في دمياط

 الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط

الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط

شيماء الفراعي

A A

تلقى الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، تقريرًا من مديرية الصحة تضمن نتائج القافلة الطبية التي تم اطلاقها للمرة الأولى، بعزبة الشهيد ناصر التابعة للوحدة المحلية بقرية كفر شحاتة بمركز كفر سعد خلال اليومين الماضيين، وذلك للوصول إلى الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بجميع القرى، ضمن خطة التعاون بين المحافظة ووزارة الصحة والسكان في إطار المبادرة الرئاسية “ حياة كريمة ”.

الكشف على 963 مواطن في قافلة طبية بكفر سعد

هذا، وتردد 963 مواطن على القافلة  لإجراء الكشف اللازم بجميع التخصصات وتلقي العلاج بالمجان، حيث تم تحويل 8 حالات إلى المستشفى، هذا إلى جانب إجراء 372 تحليل بمعمل الدم، و46 بمعمل الطفيليات، وفحص 27 حالة بالأشعة، و15 حالة أخرى بالسونار، علاوة على فحص 169 حالة ضمن مبادرة "افحص واطمن" للكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر، كما تم عقد 10 ندوات للتثقيف الصحي حضرها 161 مواطن.

يُشار إلى أن تلك القوافل يتم تنفيذها أسبوعيًا وتتضمن عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية ومعمل ووحدتين للأشعة وصيدلية لصرف العلاج اللازم بالمجان.
 

جدير بالذكر، أن هذه القوافل القائمة جاءت تنفيذاً لخطة القوافل الطبية التي تم إعلانها من قبل مديرية الصحة بدمياط، والت يتم تنفيذها اعتبارًا من يوليو الجاري وحتى ديسمبر المقبل، حيث تستهدف الخطة 39 قرية بمختلف مراكز ومدن محافظة دمياط.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search