الإثنين، 16 سبتمبر 2024

09:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الاستثمار يفتتح معمل الاختبارات الضوئية والفوتومترية بمطار القاهرة

المهندس حسن الخطيب أثناء الزيارة

المهندس حسن الخطيب أثناء الزيارة

شهيرة أحمد

A A

زار المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، اليوم الأحد 21 يوليو، المقر الرئيسي للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وذلك في أول زيارة له للجهات التابعة للوزارة منذ توليه منصبه.

تيسير حركة التجارة ورفع المعوقات عن المصدر المصري

وخلال الزيارة، عقد الوزير لقاءً موسعًا مع أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها، حيث أكد على الدور الهام الذي تقوم به الهيئة في مجال التجارة الخارجية، مشددًا على ضرورة العمل على تيسير حركة التجارة ورفع المعوقات عن المصدر المصري.

وأشار الخطيب، إلى حرص الوزارة على تحسين منظومة الخدمات المقدمة لمجتمع المصدرين والمستوردين، من خلال الالتزام بتطبيق أحدث النظم والقواعد الدولية في إجراءات الفحص والإفراج عن الشحنات المصدرة والمستوردة.

تعزيز وتنمية التجارة الخارجية

كما أكد وزير الاستثمار، على أن الهيئة تلعب دورًا رئيسيًا في إطار استراتيجية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية التي تهدف إلى تعزيز وتنمية التجارة الخارجية وتحقيق مستهدفات خطة الدولة، للوصول بقيمة الصادرات السلعية المصرية إلى أعلى المستويات.

وخلال الزيارة، افتتح الوزير معمل الاختبارات الضوئية والكهربية والفوتومترية بفرع الهيئة بميناء القاهرة الجوي، مؤكدًا على أن إنشاء المعمل يأتي في إطار حرص الوزارة على تطوير كافة المعامل التابعة، مما يسهم في فتح أسواق جديدة وزيادة تواجد المنتجات المصرية عالميًا.

وتفقد المهندس حسن الخطيب، خلال الزيارة أيضًا معمل اختبارات كفاءة الطاقة للمحركات الكهربائية بفرع الهيئة بمطار القاهرة، والذي يقدم خدمات اختبار المحركات المستوردة، ومعمل الضغوط وترشيد استهلاك المياه، الذي تم إنشاؤه تطبيقًا لرؤية الدولة في الحفاظ على الموارد المائية وضمان جودة كافة السلع المستوردة.

جهود الحكومة المصرية الهادفة إلى حوكمة كافة المنافذ

كما قام الوزير، بزيارة للمبنى المطور لفرع الهيئة، مشيرًا إلى جهود الحكومة المصرية الهادفة إلى حوكمة كافة المنافذ الحدودية وتطوير الدوائر الجمركية.

وفي سياق متصل، افتتح الوزير وحدة اختبارات الكفاءة الفنية للمختبرات (PT) بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، والتي تقدم خدمة اختبارات الكفاءة الفنية للمختبرات لتقييم أداء المختبرات التابعة للهيئات الحكومية والقطاع الخاص طبقاً للمواصفة القياسية الدولية ISO/IEC 17043:2023.

وفي ختام جولته، تفقد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، مجموعة من المعامل بالإدارة المركزية لمعامل اختبارات الجودة للسلع الغذائية والكيميائية، شملت معمل المبيدات والسموم ومعمل الزيوت ومعمل المواد المضافة ومعمل الفحوص الفيزيقية ومعمل الفحص السريع ومعمل الإنزيمات والهرمونات.

ومن جانبه، أشار المهندس عصام النجار، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، إلى أن معمل الاختبارات الضوئية والفوتومترية يُعد من أحدث المعامل المنشأة بالإدارة المركزية لمعامل اختبارات الجودة للسلع الصناعية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search