الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحوثيون يهددون إسرائيل: لن نتوقف إلا بإنهاء العدوان على غزة

المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين

المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين

وداد العربي

A A

قال يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين، صباح اليوم الأحد، إن عملياته في البحر الأحمر لن تتوقف إلا بتوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وتابع المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين، في تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية: «نؤكد حقنا الكامل في الدفاع عن اليمن ضد الهجمات الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية».

وأشار المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين، إلى عملياتهم في البحر الأحمر، قائلاً: «نفذنا عملية عسكرية نوعية قصفت أهدافا مهمة في إيلات بعدد من الصواريخ الباليستية».

وأضاف في بيانه الصارم: «استهدفنا سفينة أمريكية في البحر الأحمر بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة».

ميناء الحديدة معطل بشكل كامل بعد العدوان الثلاثي عليه

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن إسرائيل ضربت نحو 20 خزان وقود في ميناء الحديدة باليمن.

وأضافت الإذاعة، صباح اليوم في تقرير بخصوص أحداث العدوان على اليمن: «الهجوم على اليمن ركّز على قدرات تفريغ البضائع في ميناء الحديدة، وهدفنا منع الإيرانيين من إيصال الذخيرة إلى الحوثيين»، مشيرة إلى أن قدرة ميناء الحديدة على استقبال البضائع صارت معطلة بشكل كامل.

الحوثيون يشلّون ميناء إيلات

على صعيد آخر، قالت صحيفة «يديعوت أحرنوت» العبرية: إن الحوثيين شلوا ميناء إيلات.

فيما أعلن المدير التنفيذي لميناء إيلات، عن الاستعداد لإقالة 50% من العاملين، والبداية ستكون اعتبارًا من هذا الأسبوع، وذلك في أعقاب شل عمل الميناء بسبب هجمات الحوثيين، وعدم قيام الحكومة بتوفير الدعم للميناء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search