الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عبد الحليم قنديل: الإسرائيليون ليسوا من يهود التوراة بل أبناء مملكة الخزر

عبدالحليم قنديل

عبدالحليم قنديل

محمد الداوي

A A

قال الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل، إن قرار محكمة العدل الدولية أكد ما هو مؤكد، وأن الاحتلال هو احتلال، مشيرًا إلى أن  المحكمة أقرت بأن كل ما قامت به القوات الاحتلال الإسرائيلي من تغيير وإقامة مستوطنات، وبناء السور العازل هو باطل، والجمعية العامة للأمم المتحدة أقرت بهذا، ولكن فكرة إزالة السور وتعويض المتضررين تتفق مع القانون الدولي، إلا أن إسرائيل وأي قوة أخرى لن تنفذ هذه القرارات.

إسرائيل ردت على رفض قرارات محكمة العدل الدولية

وأضاف «قنديل» خلال حواره ببرنامج «أحداث الساعة»، مع الإعلامي شادي شاش، والمذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن إسرائيل ردت على رفض قرارات محكمة العدل الدولية، كما رفضت قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة من قبل، حيث تعتبر نفسها من «الساميين».

وأكد أنه بحسب آخر التحليلات، ليس الإسرائيليون من الساميين، مشيرًا إلى أن رفض نتنياهو كان واضحًا، حيث اعتبر أن آلاف القرارات لا قيمة لها، وأنه لا يمكن اتهامهم باحتلال أرض يعتبرونها ميراث أجدادهم.

الإسرائيليين ليسوا من يهود التوراة بل أبناء مملكة الخزر

وأوضح عبد الحليم قنديل، أن هؤلاء الأجداد ليسوا كما يدعون، إذ كان هناك مملكتان قديمتان في فلسطين، هما مملكة سليمان ومملكة الحشمونيين، وقد أقيمتا على أجزاء من الضفة الغربية، ضمن عشرات الممالك القديمة التي تأسست، ولكن الأصل قبل غزو المماليك هم الكنعانيين وهم الفلسطينيين المعاصرين.

وأكد أن الإسرائيليين ليسوا من يهود التوراة، بل أبناء مملكة الخزر، التي كانت تقع جنوب روسيا وأوكرانيا الحالية، وبالتالي فإن وجودهم الحالي ليس له علاقة بأساطير التوراة.

ما يحدث الآن هو حالة استعمار مباشر

وأكد «قنديل»، أن ما يحدث الآن هو حالة استعمار مباشر، ومنطق الدولة الذي يتحدثون عنه هو أن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، والولايات المتحدة، كمثال، أسست دولتهم على حساب دماء الهنود الحمر في الأمركتين، حيث كان يتم دفع 100 جنيه إسترليني عن كل رأس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search