الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فيلم «The Shawshank Redemption»، ترشيحات أفلام السهرة مع «الجمهور»

فيلم The Shawshank Redemption

فيلم The Shawshank Redemption

مصطفى شلي

A A

يبحث العديد من جماهير وعشاق السينما، عن أفلام السهرة التي تعتبر من أوائل الأفكار التي تخطر في بال كل محبي الأفلام الأجنبية، وهي سهرة ممتعة مع وجود فيلم جيد يستحق المشاهدة.

فيلم The Shawshank Redemption: أن تفشل بأرقى طريقة ممكنة – إضاءات
مشهد من فيلم فيلم «The Shawshank Redemption»

ويرشح لكم موقع «الجمهور» أحد أهم الأفلام في عالم سينما هوليوود، وهو فيلم «The Shawshank Redemption»، واحد من الأفلام الأيقونية التي لاتزال لها العديد من المحبين، حيث حصد على أغلبية الجوائز في كافة المهرجانات السينمائية في العالم ،في عام 1999 أدرج روجر إيبرت الفيلم ضمن قائمته للأفلام العظيمة، وفي استطلاع للرأي أجرته مجلة Empire عام 2004 حصل الفيلم على المركز الخامس ضمن قائمة أعظم الأفلام في التاريخ وفي استفتاء آخر أجرته المجلة عام 2006 حصل الفيلم على المركز الأول. كما أن الفيلم يُصنف حالياً من قبل الملايين من مستخدمي موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDb) كأفضل فيلم على الإطلاق.

الخلاص من شاوشانك
مشهد من فيلم فيلم «The Shawshank Redemption»

وتم ترشيح الفيلم في عام 1994 لما مجموعه سبعة جوائز أوسكار وذلك في فئات أفضل فيلم وأفضل ممثل رئيسي وأفضل نص مقتبس وأفضل تصوير سينمائي وأفضل تحرير وأفضل موسيقى تصويرية. ولكنه لم يفوز بأي جائزة منها.

Is It just me?... Or is The Shawshank Redemption good but not great? |  GamesRadar+
مشهد من فيلم فيلم «The Shawshank Redemption»

قصة فيلم The Shawshank Redemption

القصة تدور حول سجينان، أحدهما رجل مصرفي دخل السجن ظلمًا، يكونان معًا صداقة رائعة على مدار السنين، ويجدان السلوى والخلاص في صحبتهما والتي تهون عليهما سنوات سجنهما العصيبة.

الفيلم من بطولة تيم روبنز، ومورجان فريمان، وجيل بيلوز، وبوب جنتون، ومارك رولستن، وكلانسي براون، العمل من تأليف ستيفن كينج، ومن إخراج فرانك دارابونت.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search