الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البيت الأبيض ينفي التنسيق مع إسرائيل في هجمات الحديدة

البيت الأبيض - أرشيفية

البيت الأبيض - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال متحدث باسم الأمن القومي الأمريكي، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة الأمريكية كانت على اتصال منتظم ومستمر مع الإسرائيليين في أعقاب الغارة التي وقعت في تل أبيب وأدت إلى مقتل مدني إسرائيلي في تل ابيب الجمعة الماضية.

وأضاف المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي لموقع أكسيوس الأمريكي، أن الولايات المتحدة تعترف بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها من أي عدوان قد تواجهه.

وتابع المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تشترك في الضربات الإسرائيلية التي وقعت في ميناء الحديدة في اليمن، ولم تقم واشنطن بالتنسيق أو مساعدة إسرائيل في الضربات التي نفذت ضد أهداف حوثية في اليمن باستخدام سلاح الجو الإسرائيلي.

الهجمات تمت بتنسيق مع واشنطن

يذكر  أن مصدر إسرائيلي مسؤول صرح لموقع أكسيوس الأمريكي، أن الهجوم الجوي الذي استهدف ميناء  الحديدة غرب اليمن، هو هجوم إسرائيلي خالص.

وأضاف المصدر، أن الطيران الأمريكي - البريطاني التابع لقوات التحالف الإسرائيلي لم يشاركا في الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على اليمن، إلى جانب أنهما لم ينفذا أي هجمات ضد اليمن خلال الأشهر الماضية.

وأوضح المسؤول الإسرائيلي في تصريحات لموقع أكسيوس الأمريكي، أن الغارة على الحديدة تمت بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت نظيره الأمريكي لويد أوستن الجمعة، بأن إسرائيل من المرجح أن ترد على الهجوم الحوثي على تل أبيب.

وأضاف موقع أكسيوس الأمريكي، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عقد اجتماعًا أمنيًا السبت، من أجل الموافقة على شن سلسلة غارات على مدينة الحديدة اليمنية.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search