الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«خليكوا في البيت»، «الأرصاد» تحذر من طقس اليوم: الحرارة تصل لـ45 درجة

حالة الطقس اليوم على أغلب الأنحاء

حالة الطقس اليوم على أغلب الأنحاء

الزهراء علام

A A

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الأحد، إذ يسود طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.


حالة الطقس اليوم على أغلب الأنحاء

تشير توقعات الهيئة للحالة الجوية غدا إلى، استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء اليوم الأحد، حيث يتوقع أن تتراوح درجات الحرارة بين 40 إلى 45 درجة مئوية في معظم المناطق، مع ارتفاع ملحوظ في نسبة الرطوبة مما يزيد من الشعور بالحرارة.

الأرصاد، شبورة مائية منذ ساعات الصباح الباكر 

وتابعت الأرصاد أن أغلب المناطق، ستشهد مع بداية الصباح الباكر شبورة مائية خفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية خلال ساعات النهار الأولى تستمر من الساعة الرابعة فجرا وحتى الساعة الثامنة صباحا، لذا يُنصح السائقون بتوخي الحذر أثناء القيادة في هذه الفترات.


طقس اليوم، تفاوت في درجات الحرارة

على عكس المناطق الحارة، فمن المتوقع أن تشهد المناطق الساحلية، درجات حرارة أقل، حيث تسجل السواحل الشمالية الغربية والشرقية 35 درجة مئوية، مع استمرار تأثير الرياح الشمالية الغربية التي قد تخفف قليلاً من الشعور بالحرارة.

غير أن هذه المناطق أيضا تواجه ارتفاع ملحوظ في نسبة الرطوبة، مما يزيد من الشعور بالحرارة في هذه المناطق أيضاً حيث تسجل الرطوبة نسبة 90%.

الأرصاد تحذر من استمرار موجه الحر لعدة أيام

وأشارت الأرصاد إلى أن هذه الموجة الحارة قد تستمر لعدة أيام، لذا يجب اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لتجنب الإصابات الحرارية مثل ضربة الشمس والإجهاد الحراري، لذا يفضل ارتداء الملابس القطنية الخفيفة والقبعات الشمسية، واستخدام الكريمات الواقية من الشمس عند الخروج.

درجات الحرارة المتوقعة العظمي والمحسوسة لطقس اليوم الأحد

القاهرة الكبرى: العظمى 39، المحسوسة 41.

السواحل الشمالية ومدن القناة: العظمى 38، المحسوسة 40.

-جنوب سيناء، العظمى 41، درجة الحرارة المحسوسة 43.

-شمال الصعيد العظمى 41، درجة الحرارة المحسوسة 43.

-جنوب الصعيد العظمى 44، درجة الحرارة المحسوسة 45.

وفيما يلي باقي بيان درجات الحرارة المتوقعة على أغلب الأنحاء:


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.