الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تصدرها البنك الأهلي المصري بحصة 25.7%

بمبادرة التمويل العقاري، 10 بنوك تقدم 62 مليار جنيه حتى يونيو 2024

بنوك التمويل العقاري

بنوك التمويل العقاري

عبد الرحمن المصري

A A

كشف تقرير صادر عن صندوق دعم التمويل العقاري ومحدودي الدخل، عن قائمة البنوك الأكثر دعمًا للمبادرة التي تراعها الدولة والبنك المركزي، وتوليها اهتمامًا كبيرًا في إطار استراتيجيتها للنهوض بالإنسان المصري، وتوفير مسكن ملائم له. بنوك التمويل العقاري.

التمويل العقاري في مصر

بنوك التمويل العقاري. وأدرج التقرير الذي صدر عن صندوق دعم التمويل العقاري خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري 2024، عدد 10 بنوك، شاركت في مبادرة الدولة لتوفير مسكن ملائم، لمحدودي الدخل، من خلال دعمهم بالتمويل العقاري، وبلغت حصة تمويلاتها نحو 62 مليار جنيه حتى يونيو 2024. 

بنوك التمويل العقاري

قائمة البنوك المشاركة في دعم التمويل العقاري لمحدودي الدخل

  1. البنك الأهلي المصري، تصدر قائمة البنوك الداعمة لمبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل، بحجم تمويلات وصل إلى 18.2 مليار جنيه، بعدد عملاء وصل إلى ما يقرب من 150 ألف عميل، وبذلك يعد البنك الأهلي الأكثر مشاركة في مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل بنسبة 25.7%. بنوك التمويل العقاري.
  2. بنك مصر جاء فى المركز الثاني. بنوك التمويل العقاري. ضمن الممولين لمبادرة التمويل العقاري، بحجم تمويلات سجلت نحو 17 مليار جنيه، بعدد يصل إلى 135 ألف عميل، بنسبة 24% من قائمة الممولين عقاريا.
  3. بنك التعمير والإسكان. بنوك التمويل العقاري. جاء في المركز الثالث، بين بنوك التمويل العقاري، بتمويلات قدرت بنحو 7.4 مليار جنيه، بعدد عملاء 74 ألف عميل، وبنسبة 10.5% من العملاء الممولين عقاريًا.
  4. بنك القاهرة احتل المرتبة الرابعة، بين البنوك المقدمة لقروض التمويل العقاري، بتمويلات بلغت نحو 5.9 مليار جنيه، بعدد عملاء 49.5 ألف عميل، وبنسبة 8.3% من العملاء الممولين عقاريًا. بنوك التمويل العقاري.
  5. بنك قطر الوطني QNB جاء في المرتبة الخامسة في قائمة البنوك التي تقدم تمويلات عقارية، بنوك التمويل العقاري. بحصة قدرها نحو 4 مليارات جنيه، وعدد عملاء يصلوا إلى 26 ألف عميل، بنسبة 5.7%، من عملاء التمويل العقاري.
  6. البنك التجاري الدولي CIB مصر، جاء في المرتبة السادسة، ضمن بنوك قدمت تمويلًا عقاريًا للمواطنين المصريين، بحصة بلغت نحو 3.5 مليار جنيه، وعدد عملاء بلغوا نحو 25.5 ألف عميل، بنسبة 4.9%.
  7. بنك التنمية الصناعية IDB، تمركز في المرتبة السابعة، بحصة اقتربت من 2 مليار جنيه، قدمت لنحو 17.5 ألف عميل، وحصة 2.8%.
  8. المصرف المتحد، احتل المرتبة الثامنة، بعدما موّل نحو 14 ألف عميل، بمبلغ 1.88 مليار جنيه، بحصة 2.7%.
  9. البنك العربي الأفريقي الدولي في المركز التاسع، بنوك التمويل العقاري. بعدد عملاء 10.5 ألف عميل، تم تمويلهم بنحو 1.25 مليار جنيه، بنسبة 1.8%.
  10. بنك الاستثمار العربي، احتل المركز الأخير ضمن قائمة العشرة الكبار بالتمويل العقاري، حيث قدم تمويلات بنو 1.15 مليار جنيه، لعدد 7.9 ألف عميل، بحصة نسبتها 1.6%.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search