الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تقارير إعلامية: الغارات على اليمن إسرائيلية خالصة

الهجمات على اليمن

الهجمات على اليمن

أيمن عبدالمنعم

A A

نقلت فضائية القاهرة الإخبارية، أنباء عن مسؤول إسرائيلي قوله، أن الهجوم الجوي على ميناء الحديدة غرب اليمن، هو عمل إسرائيلي خالص.

ونفى المسؤول الإسرائيلي الذي صرح لأكسيوس، مشاركة الطيران الأمريكي أو البريطاني، موضحًا أنهما لم يشاركا أو ينفذا غارات ضد أهداف تابعة للحوثيين باليمن في الشهور الأخيرة.

وأوضح المسؤول الإسرائيلي في تصريحات لموقع أكسيوس الأمريكي، أن الغارة على الحديدة تمت بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت نظيره الأمريكي لويد أوستن الجمعة، بأن إسرائيل من المرجح أن ترد على الهجوم الحوثي على تل أبيب.

وأضاف موقع أكسيوس الأمريكي، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عقد اجتماعًا أمنيًا اليوم السبت، من أجل الموافقة على شن سلسلة غارات على مدينة الحديدة اليمنية.

الغارات تسببت في سقوط قتلى وجرحى

قال إياد الموسمي مراسل القاهرة الإخبارية في عدن، اليوم السبت، إن الغارات التي استهدفت مدينة الحديدة اليمنية، هي الغارات الأعنف والأقوى، موضحًا أن دوي الانفجار سمع على نطاق واسع حسبما أوضح شهود عيان.

وأضاف مراسل القاهرة الإخبارية، أن الغارات تسببت في اشتعال حرائق ضخمة في ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة أنصار الله «الحوثيون»، نتيجة الغارات التي استهدفت الميناء.

وأوضح «الموسمي»، أن الحوثيين أعلنوا أن تلك الغارات تمت عن طريق القوات الإسرائيلية بتنسيق مع القوات المسلحة الأمريكية والبريطانية، مضيفًا أن الدفاع المدني في الحديدة يعمل في الوقت الحالي على مكافحة الحرائق، إلا أنها حتى اللحظة لم تستطع إخماد الحرائق التي اشتعلت في منشآت نفطية.

وأضاف الموسمي، أن الغارات الأخيرة التي استهدفت ميناء الحديدة، تسببت في سقوط قتلى ومصابين، سواء في صفوف المتواجدين داخل الميناء، أو حتى من تأثروا بالانفجارات الضخمة من المواطنين المدنيين، موضحًا أن هناك استمرارا لتحليق الطيران الحربي فوق اليمن منذ الغارات وحتى اللحظة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search