الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نتنياهو يمنع رئيس الموساد من المشاركة في مفاوضات الدوحة قبل عودته من واشنطن

نتنياهو وديدي برنياع رئيس الموساد

نتنياهو وديدي برنياع رئيس الموساد

وداد العربي

A A

قالت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي إن ديدي برنياع رئيس جهاز «الموساد» في كيان الاحتلال الإسرائيلي لن يذهب إلى المفاوضات في الدوحة حتى عودة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء حكومة الاحتلال من واشنطن.

فيما أشارت وسائل الإعلام العبرية: «مسؤولون إسرائيليون يؤكدون أن تصريحات بلينكن خطوة أخيرة قبل التوصل لاتفاق صحيحة وما تبقى من نقاط عالقة بحاجة لتفاصيل صغيرة سيبحثها نتنياهو مع جو بايدن».

 

النقاط العالقة في المفاوضات

وعلى صعيد الصفقة، قالت وسائل إعلام الاحتلال، إن الخلافات مع حماس لم تنتهي لكن يمكن الحديث عن تقدم فيما يتعلق بمحور فيلادلفيا.

وأكدت على أن النقطة العالقة بشكل أكبر الآن عودة الآلاف من جنوب قطاع غزة إلى شماله وهو أمر ترى المؤسسة الأمنية أنه يمكن إيجاد حلول بشأنه.

 

نتنياهو متردد ولا يريد التصديق على صفقة مع حماس

كانت هيئة البث الخاصة بالاحتلال الإسرائيلي قد قالت صباح اليوم، إن بنيامين نتنياهو لم يأذن بعد للوفد الإسرائيلي باستئناف المفاوضات مع حماس قبل سفره إلى واشنطن، مشيرة إلى أن نتنياهو يعرقل الجهود الرامية للتوصل لصفقة مع حماس سعيا للاحتفاظ بدعم اليمين المتطرف في الائتلاف الحكومي.

 

زيارة نتنياهو للولايات المتحدة ووقوفه في الكونجرس

تأتي تصريحات وسائل الإعلام العبرية عشية زيارة بنيامين نتنياهو للولايات المتحدة الامريكية والتي من المقرر أن يقف فيها نتنياهو امام الكونجرس الأمريكي لعرض تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتطورات الأوضاع على الجبهة الشمالية مع جنوب لبنان وفي البحر الأحمر.

وقالت شبكة BBC البريطانية، إن بنيامين نتنياهو يعتزم ترتيب اجتماع مع المرشحَين للرئاسة الأميركية، الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن والرئيس السابق المرشح الجمهوري دونالد ترامب، خلال زيارته المقررة إلى واشنطن ابتداء من غد الأحد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search