الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف يحقق المستثمرون في البورصة أرباحًا واعدة؟، خبيرة اقتصادية تُجيب

أسواق المال - ارشيفية

أسواق المال - ارشيفية

شيماء حتحوت

A A

يبحث الكثيرون عبر محرك البحث “جوجل”، عن الطريق الأمثل لتحقيق أرباح من خلال شراء وبيع الأسهم، وتوفر البورصة المصرية فرصًا استثمارية واعدة للمستثمرين المحليين والعرب، لذا بادئ ذي بدء يجب معرفة المعايير التي يجب مراعاتها قبل الدخول في مجال التداول بالبورصة.

ونستعرض من خلال موقع "الجمهور" الإخباري، أبرز العوامل التي تساعد المستثمرين الجدد على تحقيق أرباح واعدة، وما هي الأسهم الناجحة في البورصة المصرية، كما نرصد بعض الأسئلة وإجاباتها من أجل تزويد المستثمرين بالمعلومات الهامة في مجال أسواق أوراق المال، ومعرفة الأساسيات الآمنة وكل ما يخص التداول، والتي تجيب عنها، خبيرة أوراق المال، الدكتورة حنان رمسيس.

أبرز العوامل التي تحقق أرباح واعدة للمستثمرين؟

قالت الخبير الاقتصادية، الدكتور حنان رمسيس، إن أول الطريق نحو تداول ناجح في استثمار سوق أوراق المال، هو المسؤولية والذكاء، إذ من الممكن أن تعرضك القرارات غير المحسوبة لمخاطر، كما أنه من الضروري مراعاة الثقة والمصداقية عند اختيار وسيط التداول الذى تتعامل معه.

البورصة 

 كيف يربح المستثمرون من البورصة المصرية؟

ويربح المستثمرون من البورصة، في حالة اختيار الأسهم  الجيدة وشراء أسهم الشركات الرابحة ذات معايير السيولة العالية، مع الاستفادة من فرص الشراء عند انخفاض أسعار الأسهم لبيعها عند ارتفاع الأسعار، مع اتباع استراتيجيات المتاجرة مثل تحديد نقاط الدخول والخروج لتحقيق الأرباح.

وكذلك التنويع، وهي استراتيجية استثمار أساسية، حيث يقلل التنوع في الاستثمارات بين أسهم الشركات المختلفة والقطاعات من المخاطر.

كما أن التنويع بالتداول في أسواق مختلفة محليًا ودوليًا، مع الالتزام بتحليل السوق ومتابعة أخبار وبيانات الشركات يُمكن من اتخاذ قرارات استثمارية سليمة.

وأخيرًا، فإن استشارة خبراء ماليين للحصول على نصائح استثمارية جيدة، وعدم الاستعانة بمواقع التواصل الاجتماعي لأخذ المعلومة، يمكن المستثمرين من تحقيق الأرباح أيضًا.

أفضل الأسهم في البورصة المصرية 2024

وتأتي عدة أسهم على رأس قائمة أفضل الأسهم في البورصة المصرية للعام الجاري، وأبرزها أسهم شركة طلعت مصطفى القابضة وجهينة للصناعات الغذائية وغيرها:  

سهم المصرية للاتصالات - سهم عبور لاند للصناعات الغذائية - سهم بنك البركة - سهم جهينة للصناعات الغذائية - سهم السويدي إليكتريك - سهم ابن سينا فارما - سهم مصرف أبو ظبي الإسلامي - سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة - سهم بالم هيلز للتعمير - سهم مصر للألومنيوم - سهم أوراسكوم للتنمية مصر - سهم أوراسكوم كونستراكشون - سهم مصر لإنتاج الأسمدة (موبكو) - سهم أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية - سهم فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية - سهم  سيدي كرير للبتروكيماويات (سيدبك) - سهم بنك فيصل الإسلامي المصري - سهم إيديتا للصناعات الغذائية - سهم أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي.

أسواق المال 

أهم المعايير التي يتم اتخاذها قبل البدء في الاستثمار بالبورصة 

وينبغي على كل مستثمر جديد اتخاذ بعض الخطوات، واتباع مجموعة من المعايير قبل البدء في تنفيذ عمليات البيع والشراء بالتداول في البورصة، حتى يتمكن من تحقيق النجاح وتجنب المخاطر التي يمكن أن يقع فيها، ومن أهم هذه المعايير:

 أولًا، دراسة السوق المصري وفهم آليات التداول ومخاطره.

ثانيًا، وضع خطة استثمارية لتحديد أهداف مالية واضحة لسهولة التداول.

ثالثًا، اختيار شركة وساطة موثوق بها وفتح حساب تداول.

رابعًا، تخصيص مبلغ معين في البورصة كرأس مال استثماري.

خامسًا، التعرف على الأسهم جيدًا ومتابعة أخبار وتحليلات الشركات بشكل يومي.

سادسًا، تنويع الاستثمارات وعدم وضع البيض في سلة واحدة.

سابعًا، وضع حدود لوقف الخسارة لكل سهم لتجنب خسائر كبيرة وكيفية التعامل معها.

ثامنًا، التدرب على التداول الوهمي قبل البدء في التداول الحقيقي، وعدم الاقتراض للاستثمار في البورصة حتى تتجنب المخاطر الكبيرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

أخبار متعلقة

search